الثلاثاء 5 مارس 2024 09:22 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات يشيد بمعرض إيديكس 2023: من يمتلك القوة يمتلك الكلمة

جانب من مشاركة المهندس مدحت بركات في معرض إيديكس
جانب من مشاركة المهندس مدحت بركات في معرض إيديكس

في ضوء فعاليات معرض إيديكس 2023 للصناعات الدفاعية والعسكرية في دورته الثالثة بمجموعة كبيرة من الأسلحة الجديدة، والذي أظهرت خلاله مصر قدراتها على تصنيع أحدث أنواع الأسلحة من الجيل الرابع.

من ناحيته، أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، أن معرض إيديكس رسالة هامة للعالم بأن من يمتلك القوة يمتلك الكلمة، مردفًا أن الرئيس السيسي منذ تقلده الحكم وهو يعمل على تطوير المنظومة الدفاعية للقوات المسلحة، وذلك عن طريق التصنيع، ومن ثم استيراد أحدث أنواع الأسلحة برًا وبحرًا وجوًا.

اقرأ أيضًا: وزير الدفاع: عالمنا لا مكان فيه للضعفاء ولابد للسلام من قوة تحميه

أشار رئيس حزب أبناء مصر، إلى أن معرض إيديكس 2022 نال إشادة من قبل الدول المشاركة، وتحديدًا الدول المتخصصة في صناعة أسلحة الجيل الرابع، كما أنهم يعلمون جيدًا، أن من يستطيع صناعة سلاحه، قادر على حماية نفسه، لا سيما وأن مصر تواكب العالم حاليًا في تطوير المجالات كافة، وذلك لإمتلاكها موارد طبيعية وأقتصادية وله الحق في حمايتها.

أضاف: " هدف مصر من عام 2014 ليس أمتلاك الأسلحة فقط، ولكن صناعتها، وصيانتها، وتطويرها"، كما أكد أن الانتاج الحربي تطور نفسه بالشراكات والاتفاقيات العسكرية، سواء كانت بهدف شراء السلاح وقطع الغيار، أو التصنيع بتقنيه وإمكانيات محليه، دون اللجوء إلى استيرادها، هذا الأمر يؤدي إلى توفير المزيد من العملة الصعبة "الدولار".