الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في سنوات قليلة.. «النواب»: تأثيرات واضحة على صحة المصريين من المبادرات الرئاسية

الرئيس السيسي- مصدر الصورة: ياندكس
الرئيس السيسي- مصدر الصورة: ياندكس

تصدر قطاع الصحة مقدمة اهتمامات الدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي شئون البلاد، إذ أنه وجه بإطلاق العديد من المبادرات الصحية التي أصبحت بمثابة علامة مؤثرة في حياة كافة المصريين والمساهمات المستمرة في الكشف المبكر للأمراض، وتغيير مجرى حياة المصريين للأفضل.

المبادرات الرئاسية نقطة فاصلة

وفي هذا الصدد تقول الدكتورة هناء سرور عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الدكتور مساعد وزير الصحة بالتعاون مع القطاعات الأخرى استطاعوا إبراز المؤشرات الصحية من خلال واقع المترددين على المنشآت الصحية، ذلك بالإضافة الصحية التي جرت مؤخرًا وظهرت نتيجتها المسح الصحي لمصر الذي يعكس كل ما هو يخص بالحالة الصحين للمصرين كافة.

القضاء على فيروس سي

وأضافت سرور في تصريحات لـ"الطريق"، إن المبادرات نقطة فاصلة في حياة المصريين وغيرت الكثير، وكانت أولهم القضاء على فيروس "سي"، حيث أشار إليها العالم أجمع على مدى أهميتها وقدرتها على تدمير الفيروس والحفاظ على المصريين.

وتابعت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن المبادرات توالت فيما بعد سواء لصحة الأم أو المسنين أو الأطفال للحد من السمنة والكشف المبكر على الطول والوزن والنظر، هذه المبادرات التي تمكنت من الحد من الأمراض.

الحد من مضاعفات المرض

وأكدت النائبة، أن الهدف الأساسي من تلك المبادرات أنها ترتكز على النواحي الوقائية لصحة المصريين، موضحة أنه في حالة حدوث أي خلل في الفحوصات، ينقل المريض على الفور من الحالة الوقائية إلى الحالة العلاجية السريعة ووضعه على خطة علاج صحيحة، للحد من مضاعفات المرض نفسه.

مباردة الأمراض المزمنة

وأشارت الدكتورة هناء سرور، إلى مبادرة الأمراض المزمنة لأن معظم المصريين بعد سن الـ40 يصابون بأمراض السكر والضغط والفشل الكلوي، لذلك هناك بحوث مستمرة لهذه الأمراض لما لها من تأثير على أجهزة الجسم.

وأشادت بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقيادة السياسية ووزارة الصحة والقائمين على تنفيذها والقوافل الطبية، بالإضافة إلى دور الإعلام للاهتمام بهذه المبادرات الهامة التي تحافظ على السلوك الصحي لدى المواطنين.

ولفتت الأنظار حول قرى حياة كريمة التي ليست منشآت فقط، إنما أصبحت أيضًا يطبق فيها جميع المبادرات الرئاسية التي تهتم بصحة المواطن في المقدمة.

اقرأ أيضًا.. مبادرات لا حصر لها.. إنجازات الرئيس السيسي في قطاع الصحة