جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 05:51 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

الصحة: إطلاق قافلتين ضمن مبادرة حياة كريمة في تلك المحافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق اليوم وغدا قافلتين طبيتين ضمن مبادرة رئاسية "حياة كريمة" للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في البيان الصادر عنها، أن القوافل تشمل جميع التخصصات الطبية: "النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية"، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل، مشيرًة إلى أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل محافظات الشرقية والبحر الأحمر.

وأضافت الوزارة، أن مبادرة رئاسية حياة كريمة توفر كافة خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان على أن تجرى إحالة الحالات التي تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.

وذكرت وزارة الصحة والسكان، القوافل الطبية ستجوب في المحافظات التالية

  • الخلايلة مركز صان الحجر بمحافظة الشرقية.

  • ادالديت- سرارة مركز شلاتين بمحافظة البحيرة.

اقرأ أيضًا: نقيب الزراعيين: 2.5 مليار نسمة معرضون للوفاة بسبب التغيرات المناخية

وفي سياق آخر، كشفت وزارة الصحة والسكان عن رصد أول حالة إيجابية مصابة بجدري القرود في مصر، مشيرة إلى أن الحالة المصابة لمواطن مصري، وتم عزله في مستشفيات العزل في إطار خطة وزارة الصحة والسكان في المتابعة والترصد للحالات.

وأفادت وزارة الصحة في البيان الصادر عنها بأن المواطن المصاب بجدري القرود يبلغ من العمر 42 عامًا، وهو من الحاصلين على الإقامة بأحد الدول الأوربية، موضحة أن المواطن حالته مستقرة حتى الآن.