شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 03:53 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

الصحة تكشف جهود المبادرة الرئاسية حياة كريمة خلال شهر أغسطس

جهود المبادرة الرئاسية حياة كريمة
جهود المبادرة الرئاسية حياة كريمة

كشفت وزارة الصحة والسكان اليوم الأربعا، جهود المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" خلال شهر أغسطس 2022.

وتمثلت جهود المبادرة خلال شهر أغسطس 2022 فيما يلي:

جهود المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" خلال شهر أغسطس

- تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ 195 ألف و 860 مواطن من خلال 158 قافلة طبية.

- إجراء 32 ألف و319 تحاليل معملية وأشعة.

- عقد 40 ألف و260 ندوة تثقيفية.

- تحويل 2031 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة.

اقرأ أيضا: كيف نحارب الأمراض غير السارية لوقف معدلات الوفيات في مصر؟

وفي سياق آخر، تستعد وزارة الصحة والسكان، لإطلاق عدد من القوافل العلاجية غدا الخميس 8 سبتمبر 2022 ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" في القرى والمحافظات الأكثر فقرًا واحتياجا للخدمات الطبية.

القوافل الطبية العلاجية

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتضم القوافل كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.