الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:54 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب 2 مليون جنيه.. وزير الصحة يكرّم طاقم سيارة إسعاف بمحافظة سوهاج

وزير الصحة
وزير الصحة

قرر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، تكريم المسعف عماد رويس لبيب، وفني قيادة مركبة إسعافية علاء إبراهيم أحمد، بسبب حفظ المقتنيات الشخصية للمصابين في حادث مروري بمحافظة سوهاج التي تقدر بحوالي 2 مليون جنيه.

تكريم طاقم سيارة إسعاف بسوهاج

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن سبب التكريم هو أن طاقم سيارة الإسعاف المكون من المسعف وفني القيادة عثرا على مبلغ مالي يقدر بنحو 2 مليون جنيه، داخل سيارة برفقة مصابين وعلى الفور أبلغا مدير مرفق إسعاف سوهاج بمحتويات الحقيبة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان وصول المقتنيات الشخصية لأصحابها المصابين في الحادث المروري.

كما شكر الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، المسعف والفني على أمانتهما، مؤكدا على أن الهيئة تذخر بالكثيرين من هذه النماذج المشرفة.

وفي سياق أخر، كشفت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ195 ألف و860 مواطن بواسطة 158 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال شهر أغسطس 2022 لتوفير الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إجراء 32 آلف و319 تحاليل معملية وأشعة، وعقد 40 ألف و260 ندوة تثقيفية، لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتاً إلى تحويل 2031 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة، وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يوفد مندوبًا للتعزية في وفاة العميد طيار شريف زكي