الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة تكشف الاستعدادات الطبية لمؤتمر المناخ العالمي

وزير الصحة صورة من موقع الطريق
وزير الصحة صورة من موقع الطريق

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، عل ضرورة الاستفادة من النتائج المتعلقة بالمبادرات الرئاسية، لدعم الصحة العامة للمواطنين في الأبحاث العلمية، وهو ما يساعد الوازرة والجهات المعنية في تحقيق النتائج المرجو من اتخاذ توصيات وقرارات مستقبلية تنعكس بالإيجاب على الخدمات المقدمة للمواطنين، وتساهد في التأكيد على رؤية مصر 2030.

وفي الاجتماع الأسبوعي مع قيادات الوزارة تفقد خطة سير العمل في جميع الملفات الخاصة بالوزارة، وتم الوقوف على التحديات التي تواجهها والبحث عن حلول لتذليلها، وذلك لضمان تقديم خدمات طبية متميزة للمرضى، وهو ما تؤكد عليه استراتيجية الوزارة.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يسحب الجنسية المصرية من سيدة فلسطينية

وشدد "عبد الغفار" على ضرورة استفادة الوزارة من كم المعلومات التي تمتلكها لتوفير الدعم الكامل للبحث العلمي، والعمل على دعم القرارات الوقائية والعلاجية، كما وجه الشكر للقائمين على العمل بالخطة على جهودهم الدائمة.

واستمع وزير الصحة والسكان لشرح مفصل حول المستجدات الخاصة بمنظومة التشخيص والعلاج عن بعد، ومدى التزام الوحدات التشخيصية بتحقيق المستهدف منها على مستوى المحافظات، كما تم مناظرة 8417 حالة منذ انطلاق العمل ضمن المنظومة وحتى بداية شهر سبتمبر الجاري في كل التخصصات الطبية، ومناظرة 1041 حالة خلال الأسبوع الماضي فقط.

وأكد على ضرورة تكثيف الدورات التدريبية للكوادر الطبية في المنظومة للإرتقاء بمستوى الخدمات التشخيصية والعلاجية المقدمة للمرضى المنتفعين.

وأشار إلى استراتيجية الوزارة التي تعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، ودعم منظومة الصحة على مستوى المحافظات.

ويتابع وزير الصحة مستجدات العمل في خطة التأمين الطبي الوقائي لمؤتمر المناخ COP 27، المقرر انعقاده في بداية شهر نوفمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ، واستمع إلى نتائج الاجتماع التنسيقي الخاص بأعضاء لجنة مؤتمر تغيير المناخ من قيادات الوزارة المعنيين بتنفيذ الخطة.

كما تفقد وزير الصحة خطة التجهيزات الطبية في المستشفيات والعيادات بالمحافظة المدرجين ضمن خطة التأمين، مبينًا أن الخطة تشتمل على توفير عيادات ثابته ومتنقله بالحجر الصحي في المطارات وأماكن إقامة الوفود والقاعات، وتوفير سيارات إسعاف مجهزة بالرعايات المركزة، ورفع درجة الاستعداد في مستشفى شرم الشيخ الدولي ومستشفيات محافظة جنوب سيناء.