الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة إيقاف القطار الكهربائي الخفيف

القطار الكهربائي الخفيف
القطار الكهربائي الخفيف

نفت الهيئة القومية للأنفاق، ما تردد من أنباء بأن الهيئة تدرس وقف القطار الكهربائي الخفيف LRT بسبب ضعف الإقبال، مؤكدة أنه مستمر في تشغيله بصورة منتظمة وطبيعية.

حقيقة إيقاف تشغيل القطار الكهربائي

وفي بيان عاجل صادر من الهيئة القومية للأنفاق، جرى التأكيد على أن إيقاف تشغيل القطار الكهربائي الخفيف بسبب ضعف الإقبال ليس له أساس من الصحة.

وأشارت الهيئة إلى أن القطار الكهربائي الخفيف منذ أن جرى افتتاحه في 3 يوليو الماضي، يستمر في عمله بشكل منتظم في مساره المحدد من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

ونوهت بأن القطار يعمل في خدمة المواطنين من سكان المدن الجديدة شرق القاهرة، كما يستمر في خدمة الركاب المتجهين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يسحب الجنسية المصرية من سيدة فلسطينية

القطار الكهربائي الخفيف أحد وسائل المواصلات في مصر

وأكدت الهيئة القومية للأنفاق أن القطار الكهربائي الخفيف LRT، يعد واحدا من أهم وسائل المواصلات الحديثة في مصر، كما أنه يعمل على تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب والمسافرين.

وطالبت الهيئة المواطنين بضرورة عدم الاستماع للشائعات والإدعاءات الكاذبة التي يجرى ترويجها، من أجل إثارة البلبلة والفتن والرأي العام، كما أنه يستهدف تقليل حجم الإنجازات والمشروعات الضخمة، التي يجرى العمل على تنفيذها لخدمة المواطنين.