الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:26 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يستقبل نقيب أطباء الأسنان لمناقشة مشكلات مقدمي الخدمة

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، الدكتور إيهاب هيكل، نقيب أطباء الأسنان، وأعضاء مجلس النقابة، لمناقشة آليات التنسيق بين الجانبين في عدد من الملفات.

أشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة سبل تعزيز التعاون في إطار التنسيق المشترك بين الوزارة ونقابات المهن الطبية، بما يضمن حقوق وواجبات مقدمي الخدمات الطبية.

وتابع "عبد الغفار" أن الاجتماع ناقش ملف تيسير إجراءات الحصول على تراخيص منشآت وعيادات الأسنان الخاصة، حيث أكد الجانبين على التنسيق المشترك لتوحيد آليات العمل وتيسير إجراءات الحصول على التراخيص وتذليل أي تحديات أو معوقات.

اقرأ ايضًا: الصحة: الأمن الغذائي تأثر بجائحة فيروس كورونا

ولفت إلى أن الوزير اطلع على عددا من التحديات التي تواجه عمل أطباء الأسنان، فيما يخص توفير بعض الاحتياجات من المستلزمات الطبية، مؤكدًا حرصه على التنسيق مع الهيئات المعنية وشركات الأدوية الوطنية لتوفير تلك الاحتياجات.

وفي السياق ذاته، نوه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن الاجتماع تناول مناقشة وضع أدلة استرشادية لكل تخصص بطب الأسنان وتعميم تلك الأدلة، كما أكد الجانبين على أهمية توحيد آليات ومعايير الترقي لأطباء الأسنان، حيث استعرض وفد النقابة مقترح توحيد جداول اعتماد الإخصائيين والاستشاريين.

وتابع "عبد الغفار" أن مناقشة أهمية تحديث قانون مزاولة مهنة طب الأسنان، ليتماشى مع الطفرة التي يشهدها هذا المجال بفروعه المختلفة، مضيفا أن الوزير أكد ترحيبه بإعداد تصور للقانون ومراجعته للتقدم به وعرضه على مجلس النواب.

حضر الاجتماع الدكتور وليد حسن رئيس الإدارة المركزية للأسنان بوزارة الصحة، ووفد النقابة الذي ضم كل من الدكتور حسين عبد الهادي وكيل نقابة الأسنان، والدكتور محمد علاء الأمين العام لنقابة الأسنان، والدكتور يوسف حمزة أمين الصندوق بنقابة الأسنان، والدكتور محمد خطاب الأمين المساعد لنقابة الأسنان.

اقرأ ايضًا: معلومات الوزراء: 276 مليون شخص حول العالم يعانون من انعدام الأمن الغذائي