الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:54 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

معلومات الوزراء: 276 مليون شخص حول العالم يعانون من انعدام الأمن الغذائي

الامن الغذائي
الامن الغذائي

كشف تقرير أصدره مركز دعم واتخاذ القرارات التابع لرئاسة الوزراء اليوم الاثنين، عن تضاعف عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي خلال السنوات الخمس الماضية.

انعدام الأمن الغذائي

وأوضح التقرير أن عدد الأشخاص الذين كانوا يعانون من انعدام الأمن الغذائي قبل جائحة كورونا بلغ نحو 135 مليون شخص، وتضاعف هذا العدد نتيجة تداعيات الحرب الروسية - الأوكرانية، إلى 276 مليون مطلع 2022.

وأشار مركز المعلومات في تقريره، إلى أنه من المتوقع أن يصل هذا العدد إلى نحو 323 مليون نسمة نهاية عام 2022.

اقرأ أيضًا: هل تُضر فيضانات السودان مصر؟ رئيس حزب الجيل يجيب… خاص

روسيا وأكرانيا الأكبر في تصدير الحبوب

وكشف التقرير عن تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية على الأمن العالمي، مشيرًا إلى أن روسيا وأوكرانيا تعتبران من أكبر الدولة المصدرة للحبوب في العالم بنسبة بلغت 12% من السعرات الحرارية الغذائية، حيث تصنف الدولتين من أكبر 5 دول على مستوى العالم تصديرا للحبوب والبذور الزيتية، كما تعد الدولة الروسية أكبر مورد للمكونات الأساسية في صناعة الأسمدة وفقًا لما ذكرته مجموعة الإيكونومست.

ارتفاع الأسعار

كما كشف التقرير، أن أسواق السلع العالمية واجهت بعد الحرب مخاطر ارتفاع الأسعار نظرًا لانخفاض إمدادات الحبوب، وارتفاع أسعار الطاقة، وارتفاع أسعار الأسمدة، وتعطيل التجارة بسبب إغلاق الموانئ الرئيسية.

موضوعات متعلقة