الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تُضر فيضانات السودان مصر؟ رئيس حزب الجيل يجيب| خاص

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كل سبل الدعم الممكنة إلى الشعب السوداني الشقيق في ظل تداعيات أزمة السيول التي ضربت عدد من المناطق في جمهورية السودان.

وأشار «الشهابي»، إلى أن هذا القرار يؤكد على العلاقات الوطيدة بين مصر والسودان دولة وشعبًا وحكومة، كما يؤكد على روح الأخوة التي تعلنها مصر رغم الظروف الاقتصادية العالمية التي تؤثر على العالم، ويؤكد كذلك على أن الأمن القومي المصري مرتبط بالأمن القومي السوداني.

تخفيف الأوجاع عن الأشقاء في السودان

وأضاف الشهابي في تصريحات خاصة "للطريق" أن الرئيس السيسي لم ينس دوره العربي في تخفيف الأوجاع عن الأشقاء في السودان، رغم الظروف الاقتصادية التي تعاني منها الدولة المصرية، لافتًا إلى أن هذا القرار رسالة لكل الدول العربية خاصة الخليجية بأنها تحزوا حزوا مصر في تخفيف آلام الشعب العربي السوداني، ويؤكد أن مصر دولة سباقه في مد يد العون والمساعدة لأشقائها.

اقرأ أيضًا: يذاكر على لمبة عمود.. تعليقات ساخرة من مستخدمي «تويتر» بعد كشف حقيقة الصورة المتداولة للطفل الهندي

مصر وفيضانات السودان

وأكد رئيس حزب الجيل أن الدولة المصرية في مأمن من تلك الفيضانات بسبب مفيض توشكى والذي يقوم باستقبال كميات هائلة من المياه، لافتًا إلى ضرورة هذا المشروع والذي تم إنشاؤه في عهد الرئيس محمد حسني مبارك، والذي صمم لكي يتقبل كافة كميات المياه التي يحدثها الفيضانات.

واختتم "الشهابي" أن مصر دولة عميقة تشتغل في كافة الظروف من أجل المستقبل.