شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 06:08 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

ازاي تستفيد بالزيادة الاستثنائية على بطاقات التموين؟

التموين
التموين

بدأ المواطنون البحث عن طريقة الحصول على الزيادة الاستثنائية على بطاقات التموين والتي من المقرر منحها للأسر الأولى بالرعاية بداية من أول سبتمبر 2022.

الزيادة الاستثنائية على بطاقات التموين

وستكون الزيادة الاستثنائية على بطاقات التموين من 100 لـ 300 جنيه بحسب أعداد الأسر المقيدة على كل بطاقة تموينية حيث يبلغ عدد المستفيدين من الدعم التمويني الاستثنائي الذي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي، نحو 36 مليون مواطن مستفيد.

الدعم التمويني

الزيادة الاستثنائية ستصل للمستحقين على بون الخبز بداية من شهر سبتمبر 2022:

- 100 جنيه شهريا على بطاقة التموين التي تضم أسرة واحدة لمدة 6 أشهر.

- 200 جنيه شهريا على بطاقة التموين التي تضم أسرتين لمدة 6 أشهر.

- 300 جنيه شهريا على بطاقة التموين التي تضم 3 أسر فأكثر لمدة 6 أشهر.

ازاي تستفيد بالدعم التمويني 2022؟

يتم توفير الزيادة الاستثنائية للفئات الأولى بالرعاية من المستفيدين ببطاقات التموين، ويصل لهذه الأسر رسالة على بون صرف الخبز بقيمة الزيادة التي يقومون بصرفها.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أن الزيادة الجديدة لن يصرفها جميع حاملي البطاقات التموينية، وإنما سيتم صرفها للأسر بناءً على مجموعة من المحددات تشمل التالي:

1- كل أسرة يقل دخلها الشهري عن 2700 جنيه.

2- كل أسرة يقل معاشها الشهري عن 2500 جنيه.

3- أصحاب معاش تكافل وكرامة.

4- أصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

5- الأرامل والمطلقات.

اقرأ أيضًا: عباس شومان يحسم جدل «الرضاعة»: لا علاقة لرضاعة الرسول من أمه من عدمه بالأمر



موضوعات متعلقة