الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:24 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إجراء مليون و334 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة الرئيس السيسي

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الانتهاء من إجراء مليون و334 ألفا و405 عمليات جراحية، وذلك في ضمن إطار المبادرة الرئاسية المتعلقة بإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، منذ انطلاق المبادرة في عام 2018.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تابعت أكثر من 34651 حالة، عقب إجراء العمليات، خلال الفترة من بداية العام وحتى أغسطس 2022، بالإضافة إلى استقبال 29852 طلب خدمة، أثناء نفس المدة فضلًا عن متابعة عدد 5473 حالة تأجيل بناء وفقًا للحالة الصحية.

وأشارالمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن المبادرة تضم جراحات (القلب، وجراحات العظام، والرمد، وكذلك الأورام، والقساطر المخية، وقسطرة القلب، المخ والأعصاب، فضلًا عن زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)، مؤكدًا أن توزيع المرضى على المستشفيات التي تتبع للمبادرة، حتى يتمكنوا من الحصول على الخدمة الطبية بسرعة ويسر.

وأشار "عبدالغفار" إلى مجانية الخدمات التي تقدمها المبادرة وعدم تحمل المريض أعباء مادية، فالهدف أن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا: آيات الاعتبار في القرآن الكريم.. موضوع خطبة الجمعة اليوم

موضوعات متعلقة