الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:10 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: قرار الرئيس بزيادة دعم البطاقات التموينية يعكس مدى الحرص على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية

النائبة حنان سليمان
النائبة حنان سليمان

أشادت د. حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بصرف 300 جنيه دعما استثنائيا على بطاقات التموين وتكثيف برامج الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية بداية من غدا الأول من سبتمر، مؤكدة فى تصريحات صحفية لها أن القرار يعكس مدى حرص القيادة السياسية على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للتخفيف من على أعباء المواطنين فى ظل الأزمة العالمية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

وقالت عضو مجلس الشيوخ، أن الحكومة وبتوجيهات من الرئيس السيسى منذ الأزمة العالمية اتخذت عدة إجراءات لتوفير الحماية الإجتماعية للفئات الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل فى ظل تداعيات الأزمة العالمية والتى تسببت فى موجة تضخم عالية وارتفاع فى السلع.

وتابعت "عضو مجلس الشيوخ" أنه سيتم صرف مساعدات استثنائية لـ9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالى مليار جنيه شهريا للأسر الأكثر احتياجا، ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهرى أقل من 2500 جنيه، وأيضا من العاملين بالجهاز الإدارى للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهر.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسى، كان قد قرر زيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيه بدلا من 100، كما وجه الرئيس السيسى بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: برلماني يعلق على قرار اعتماد 1000 جنيه كسعر استرشادي للقمح: تأخر كثيرًا (خاص)

موضوعات متعلقة