الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يعلق على قرار اعتماد 1000 جنيه كسعر استرشادي للقمح: تأخر كثيرًا (خاص)

ارشيفية
ارشيفية

أشاد النائب على أحمد عضو مجلس النواب، اليوم الأربعاء، بقرار الحكومة باعتماد 1000 جنيه سعر استرشاديًا للقمح بداية من الموسم المقبل، لافتًا إلى أن هذا القرار مهم جدًا وتأخر كثيرًا.

حد أدنى

وأضاف عضو مجلس النواب، في تصريح خاص "للطريق"، أن هذا السعر هو حد أدنى وسوف يزيد على حسب الأسعار العالمية، فضلًا عن أن الفلاح سوف يتمكن من أخذ التقاوي بالأجل وسيكون هناك 50 % من خدمة المكينة والتحسيب.

التوسع في زراعة القمح

وأوضح النائب على أحمد، أن القرار سوف يسهم في التوسع في زراعة القمح، لافتًا إلى أن كان من ضمن المقترحات التي تم تقديمها لوزير الزرعة أثناء زيارته لمحافظة كفر الشيخ وتم الموافقة عليه.

وتابع: "أن القرار سوف يخدم الفلاح بشكل كبير، لافتًا إلى أن تحديد سعر المحصول قبل زراعته يجعل الفلاح يقرر الزراعة التي يريدها طبقًا للأسعار التي وضعتها الحكومة.

اقرأ أيضًا: النائب محمد حمزة: ثمار الحوار الوطنى تتوالى لصالح المواطن البسيط بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا

وكان مجلس الوزراء، قد وافق خلال اجتماعه اليوم على اعتماد السعر الاسترشادي للقمح، بحيث يكون سعر الإردب 1000 جنيه، للموسم المقبل وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الدولة للإهتمام بدعم المزارعين، وتشجيعهم على زراعة القمح وتوريده