الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:35 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنسبة 111 % من المستهدف.. توريد 499 ألف و562 طن قمح بالمنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الشون والصوامع الحكومية، تواصل استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2022، وذلك عقب تحقيق المستهدف بنسبة 100%، في السادس من يونية الماضي، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى اليوم 499562 طن، بنسبة تصل إلى 111% وذلك من خلال 44 موقع تخزيني تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح.

وأشار إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بالإقماح بنطاق المحافظة تبلغ 250 ألف فدان، وإجمالي المستهدف من أعمال التوريد بلغ 450 ألف طن من الأقماح.

اقرأأيضا:خلافات مصاهرة تصيب 5 أشخاص في مشاجرة بالمنيا

وأكد محافظ المنيا أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، حرصت على اتخاذ العديد من الإجراءات والقرارات لتوفير مخزون استراتيجي آمن من الحبوب الغذائية.

وأكد على تحقيق المستهدف من التوريد ، من خلال عدة عناصر كان من أهمها استعدادات المحافظة مبكرا لموسم توريد محصول القمح، واتخاذ حزمة من القرارات، وكذلك تعاون كافة الجهات الى جانب تكثيف المتابعة الميدانية وتوجيه الأجهزة الرقابية بالتموين والجهات الأمنية لرصد المخالفات مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالإضافة الي توفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول، مشيدا بجهود كافة الجهات المشاركة في أعمال التوريد.