جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 01:28 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

التموين تكشف تفاصيل قرار تنظيم تداول الأرز بالموسم الحالي.. فيديو

وزارة التموين
وزارة التموين

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن سلعة الأرز تعد واحدة من أهم السلع الاستراتيجية من خلال بطاقات التموين، وبالتالي تتساوى قيمتها بالتوازي مع سلعة أخرى مثل الزيت والسكر، إلى جانب أن الوزارة شكلت لجنة عليا برئاسة الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، لتنظيم وتداول الأرز المحلي موسم 2022.

اقرأ أيضًا: نقيب الزراعيين: «100 مليون شجرة» تخلق رئة جديدة لتحسين جودة الهواء

وأوضح معاون وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، أن هذا الأمر يتمثل في منظومة توريد القمح المحلي التي حققت نجاح كبير، فضًلا عن أن منظومة توريد القمح حققت احتياطي 4 ملايين طن، وبالتالي يمتد الموسم حتى 31 أغسطس الجاري.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي.. فيديو

وأضاف "كمال" أن مساحات زراعة الأرز هذا العام تصل إلى مليون ونصف المليون فدان، ولذلك نستهدف توفير كمية تتراوح من 3 إلى 4 طن أرز من الفدان الواحد، مشيرًا إلى أن وزارة التموين تستهلك هذا الموسم طبقًا للكم المعلن عنه 25 طنًا، وبالتالي يجب توريد طن أرز على الأقل من كل فدان.

وأوضح "أحمد" أن الوزارة تستهدف تخزين مليون ونصف المليون طن شعير، وذلك في الفترة من 25 أغسطس الجاري حتى 15 ديسمبر المقبل، مبينًا أن تسعير الأرز جاء بناءً على تعاون مشترك بين وزارتي التموين والزراعة، حيث إنه تم وضع سعر مغري للغاية للفلاح المصري في 15 نقطة للمحافظات.