الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:11 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد»: درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الأحد، أجواء صيفية مستقرة على جميع مناطق الجمهورية، وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي، إلى جانب أن هناك استمرار ارتفاع نسب الرطوبة المؤدي إلى الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: الإعلامي سيد علي مهاجمًا روبي ودوللي شاهين: ”إيه كلمات الأغاني الجديدة دي”.. فيديو

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية أو ترتفع =من درجة إلى درجتين، فضًلا عن أن التوقعات تشير بأن العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية، وبالتالي ارتفاع نسب الرطوبة له عامل مؤثر على الإحساس بالحرارة.

اقرأ أيضًا: الإعلامي سيد علي يكشف تفاصيل صادمة عن الجفاف الذي يضرب العالم.. فيديو

وأكملت "غانم" أن هناك امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على كثافة السحوب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، وبالتالي يحمل حد جزء كبير من أشعة الشمس، مضيفة أن الطقس خلال فترات النهار حار رطب على أغلب المناطق الشمالية، ولكن المناطق الجنوبية تشهد ارتفاعات في درجات الحرارة.

وواصلت "منار" أن الطقس خلال فترات الليل يشهد ارتفاع في نسب الرطوبة تصل إلى 95% على السواحل الشمالية، وبالتالي تتجاوز 85% على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، موضحة أن مع الساعات الأولى من الليل هناك نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة يساعد بشكل كبير على عدم الشعور بالرطوبة.