الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:26 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ نقد: اللغة العربية تشهد حالة فوضى بالوقت الراهن.. فيديو

اللغة العربية
اللغة العربية

قالت الدكتور نجوى محمود، أستاذ النقد والبلاغة بجامعة الإسكندرية، إن مبادرة "لغتك هويتك" تستهدف في المقام الأول إعادة رونق اللغة العربية على ألسنة الشباب المصري، إلى جانب أن هناك حالة من الفوضى اللغوية وخاصة في نطق اللغة العربية فكان لا بد من تصحيح المفاهيم حول ضرورة فهم ومعرفة أهمية اللغة العربية.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين الهيدروجين الأزرق والأخضر؟.. أستاذ طاقة يجيب

وأوضحت أستاذ النقد والبلاغة، خلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن المبادرة تستهدف الرونقة وليس إعادة إحياء اللغة العربية، فضًلا عن أن اللغة العربية لها كبيرة منذ القدم ولا نستطيع قول إعادة أحيائها، ولذلك اللغة العربية تعيش بيننا ولكن تحتاج إلى التصحيح وإعادة مكانتها الأولي من جديد.

اقرأ أيضًا: أستاذ بحوث زراعية يكشف أسباب انخفاض جودة محصول البن.. فيديو

وأشارت إلى أن رونق اللغة العربية يجب ألا يكون على ألسنة الشباب فقط، ولكن في نفوسهم وعقولهم ووجدانهم، لافتة إلى: "أن الفكرة كانت تستحوذ على تفكيري من فترة كبيرة، وهذا الأمر ليس بحكم وظيفتي فقط ولكن بحكم حبي وعشقي للغة العربية وكوني مصرية عربية أيضًا".

وأضافت "نجوى": "أن اللغة العربية هي "اللغة الأم" ولكني لست ضد اللغة العامية بكل أشكاله، وبالتالي أتحدث العامية بشكل عادي، مبينة أن اللغة العربية موجودة في المحافل التي يجب أن أولي اللغات في التحدث بين الآخرين، ولكن في الوضع الراهن نرى أقصاء لهذه اللغة بشكل ملحوظ ولابد تدرج الأمر سريعًا".