الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:10 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني الناظر: التعرض للشمس في الظهيرة يصيب الجلد بحروق من الدرجة الأولى.. فيديو

حروق الجلد
حروق الجلد

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، الموعد المثالي للتعرض للشمس دون الإصابة بحروق أو اسمرار، مشيرًا إلى أن هناك قاعد في الطب تقول "الوقاية خيرًا من العلاج"، وبالتالي هناك فترات أثناء النهار تختلف فيها أشعة الشمس فوق البنفسجية.

اقرأ أيضًا: «صناعة الحبوب» تعلن انخفاض سعر الأرز في جميع منافذ البيع

وتابع استشاري الأمراض الجلدية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن الأشعة فوق البنفسجية تختلف فيها طول الموجة وتأثيرها على الجلد، فضًلا عن أن الفترة الأسواء على الإطلاق هي فترة الظهيرة، ولذلك بشرة الكثير تتأثر في الفترة ظهرًا الظهر وما قبلها بساعتين وأيضًا ما بعدها بساعتين.

اقرأ أيضًا: «الثروة السمكية»: مصر الأولى عالميا في إنتاج «البوري»

وواصل "الناظر" أن الجلوس لفترة طويل في هذا التوقيت والتعرض لقرص الشمس يؤدي إلى الالتهابات والحروق الجلدية، لافتًا إلى أن الحروق تعد حروق من الدرجة الأولى وليست حروق طفيفة، وبالتالي نجد حالات كثيرة تتعمد عدم الخروج في هذا التوقيت خوفًا من إصابات الجلد المتعددة.

وأكمل "هاني" أن الحروق في بعض الأحيان تؤدي إلى فقاقيع مياه مثل باقي الحروق جراء تعرض الجلد لمياه ساخنة، مردفًا أن فترة وقت الشروق وعند غروب الشمس تعد فترة مفيدة للبشرة، وبالتالي تعد الفترة طويلة المدى والتي تستفيد البشرة من هذه الفترة بشكل جديد.