جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:34 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

عضو بـ «الأرصاد»: هناك تراجع لمنخفض الهند الموسمي على مدار اليوم.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالأرصادة الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الخميس، انكسار موجة ارتفاع درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، والتي شهدتها البلاد منذ يومين، إلى جانب أن الأمس شهد زورة ارتفاع درجات الحرارة والتي سجلت 38 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: ارتفاع 30%.. أحمد موسى: موجة غلاء هائلة بعد شهر

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن هناك تراجع لمنخفض الهند الموسمي، وبالتالي هناك تأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى، فضًلا عن أن هناك امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى الإحساس بدرجات حرارة معتدلة.

اقرأ أيضًا: شاهد| عطل في فودافون كاش.. ووكيل لجنة الاتصالات يكشف السبب

ولفتت "غانم" إلى أن هناك استمرار لارتفاع نسب الرطوبة في الجو، والمؤدية إلى زيادة الإحساس أيضًا بالحرارة ولكن بمعدل متوسط، مشيرة إلى أن درجة الحرارة اليوم تختلف عن باقي الأيام السابقة، وبالتالي الطقس خلال فترة النهار شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال وجنوب البلاد وجنوب سيناء.

وواصلت "منار" أن الطقس خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس يشهد استمرار نسب الرطوبة، مما يؤدي إلى أجواء مائلة للحرارة خلال فترات الليل على أغلب مناطق الجمهورية، مضيفة أن هناك نشاط للرياح مع دخول ساعات الليل تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة.