الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري طاقة: على العالم تخفيض الانبعاثات قبل 2030.. فيديو

الانبعاثات الكربونية
الانبعاثات الكربونية

استعرض الدكتور ماهر عزيز استشاري الطاقة والبيئة وتغير المناخ، الجهود المبذولة من أجل نجاح "قمة المناخ" للوصول لحلول تجابهه التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن من المؤكد ولا شك جميع دول العالم تشعر بأن الطبيعة أعلنت غضابها على البشرية، لذا يشهد العالم حالة من التغيرات في الطبيعية غير مسبوقة.

اقرأ أيضًا: أستاذ بحوث بيئية: قطع الأشجار أحد أسباب التغيرات المناخية.. فيديو

وتابع استشاري الطاقة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن المأمول من مؤتمر المناخ "كوب 27" المقام في مدينة شرم الشيخ الوصول إلى حلول يمكن تنفيذها للواقع الفعلي لدول العالم أجمع لخفض الانبعاثات الكربونية، فضًلا عن أن الوضع الآن يشير بأن لدينا فجوة ضخمة من الانبعاثات.

اقرأ أيضًا: تعرف على أهم معالم مدينة ”تونا الجبل” بالمنيا.. خبير أثري يكشف.. (فيديو)

وواصل "عزيز" أن العالم يتعين عليه بذل جهودًا كبيرة لتخفيض نسبة هذه الانبعاثات الكربونية، حيث تبلغ فجوة الانبعاثات من 16 مليار طن ثاني أكسيد كربون معادي إلى 22 مليار طن، إلى جانب أن هذه الكمية ضخمة للغاية وتسبب تدهور في عدة مجالات حياتية.

وأكمل "ماهر" أن عند الوصول لعام 2030 يتعين على العالم التخلص من هذه الانبعاثات بشكل نهائي، وبذلك الوضع الطبيعي يشير إلى الوصول لحوالي 54 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون المعادي، مبينًا أننا يجب أن نقف عند درجة حرارة لا تزيد عن 1.5 درجة مئوية، ولذلك لا بد أن نقف عن درجة 32 مئوية.

موضوعات متعلقة