الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:39 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن طقس الخميس والجمعة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الأربعاء، ارتفاعات كبري في نسب الرطوبة على مدار ساعات اليوم، إلى جانب أن هناك أيضًا ارتفاعات في درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، وبالتالي هناك تأثر شديد بالارتفاعات على مدار الساعات القادمة.

اقرأ أيضًا: أستاذ بحوث بيئية: قطع الأشجار أحد أسباب التغيرات المناخية.. فيديو

وأشارت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، في مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، إلى أن درجات الحرارة بالأمس سجلت العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، فضًلا عن أن المتوقع اليوم وصول العظمى على القاهرة الكبرى 44 درجة مئوية، وبالتالي نشهد زورة ارتفاع درجات الحرارة غير مسبوقة.

اقرأ أيضًا: أستاذ علوم تربوية: تعديل منهج الصف الرابع الابتدائي مطلب تربوي قبل أن يكون شعبي

وتابعت "غانم" أن ساعات النهار تشهد ذورة شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب وشمال البلاد وجنوب سيناء، مشيرة إلى أن طقس غدًا الخميس يشهد انخفاض في درجات الحرارة ليس كبير ولكن ستعود الأجواء للمعدلات الطبيعية على مدار ساعات اليوم.

وواصلت "منار" بدءًا من الجمعة القادمة سوف تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي لتصل إلى 34 درجة مئوية، بالإضافة إلى استمرار التأثر بارتفاع نسب الرطوبة والتي تعد العامل المهم بالنسبة للإحساس بدرجات الحرارة، مضيفة أن نسبة الرطوبة تتجاوز 95% في المناطق المطلة على البحر.