الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إقالة رئيس خدمة الأرصاد الجوية في المجر.. أعلن توقعات خاطئة للطقس

المجر
المجر

أقال وزير الابتكار المجري لازلو بالكوفيتش، رئيس هيئة الأرصاد الجوية المجرية ونائبه، بسبب عدم دقة توقعات الطقس، إذ نتج عنها تغيير في موعد الاحتفال بالعيد الوطني بالمجر.

توقعات الطقس في المجر

جاءت التوقعات حول الطقس السيء في الوقت الذي كانت الحكومة المجرية تخطط لإقامة أكبر معرض للزهور في أوروبا مساء يوم 20 أغسطس الجاري، وذلك من أجل الإحتفال بعيد القديس ستيفن، وهو أيضًا العيد الوطني للمجر.

وخلال ذلك التجهيزات، تم إعداد حوالي 40 ألف لعبة نارية لانطلاق من 240 نقطة على امتداد 5 كيلومترات من نهر الدانوب في وسط بودابست، ومن المتوقع أن يشاهدها ما يصل إلى مليوني شخص.

وقبل 7 ساعات من بدء الاحتفال، حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من أن عاصفة ستدخل العاصمة بودابست وقت وقوع الاحتفال، بعدما تلقت الحكومة المجرية الإنذار، اضطرت إلى تأجيل الحفل لمدة أسبوع.

لكن العاصفة التي توقعتها هيئة الأرصاد الجوية في المجر غيرت اتجاهها، إذ أن العاصمة المجرية بودابست لم تتأثر بها في نهاية المطاف.

وعلى أثر ذلك فقد نشرت هيئة الأرصاد الجوية اعتذارًا على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كما ذكرت خلاله أن السيناريو الأقل احتمالًا قد حدث وأن حالة عدم اليقين كانت جزءًا من توقعات الطقس.

إلا أن هذا الاعتذار لم يكن كافياً لهذا الخطأ، إذ قرر وزير الابتكار المجري لازلو بالكوفيتش، إقالة رئيسي وكالة التنبؤ على أثر هذه التوقعات.

اقرأ أيضا:تركيا تؤكد مساعيها رسميا للتقارب مع سوريا