الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

2000 حالة اختناق في العراق بسبب العاصفة الترابية

تعرض العراق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية لعاصفة ترابية شديدة أسفرت عن حالات اختناق تجاوزت 2000 حالة.

وقالت وزارة الصحة العراقية، في بيان الأحد إن مؤسساتها في العاصمة بغداد والمحافظات استقبلت أكثر من 2250 حالة اختناق بسبب العاصفة الترابية الأخيرة.

وأضاف بيان الوزاة، أن المصابين تمَّ تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم وغالبيتهم غادروا المشافي. وفق وكالة الأنباء العراقية

أثرت العاصفة الترابية الشديدة منذ أأمس السبت، سلبا على عدة مدن بينها العاصمة بغداد، وتم نقل العشرات من الأشخاص المعرضين لخطر الاختناق إلى المستشفيات.

في وقت سابق اليوم استؤنفت الرحلات الجوية بمطاري بغداد والنجف بعد ساعات من توقفهما؛ بسبب العاصفة الترابية التي اجتاحت البلاد، وخفضت مدى الرؤية إلى 400 م.

وكانت هيئة الأنواء العراقية قالت الجمعة إن العاصفة الترابية سببها "المرتفع الجوي القادم من البحر المتوسط".

وتعرض العراق الأيام الماضية لعواصف مشابهة، أثرت سلبا على حياة المواطنين. تم قطع مئات الآلاف من الأشجار في العراق بعد الغزو الأمريكي، مما أثر سلبا على الحياة خلال العواصف الرملية.

اقرأ أيضا: ضربات صاروخية على كييف قبل قمة مجموعة السبع في ألمانيا