الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

50 برلمانيًا عراقيًا يطالبون بعقد جلسة طارئة لمناقشة القصف التركي

أعلن التحالف البرلماني السني الأكبر في العراق، التقدم بطلب لعقد جلسة طارئة في البرلمان، لبحث قضية القصف التركي المتكرر للأراضي العراقية.

تحالف السيادة، المكون من "عزم" و"تقدم" البرلمانيتين، أعلن أن 50 برلمانيًا رفعوا طلبا إلى البرلمان لعقد جلسة طارئة يوم الأربعاء المقبل.

البرلماني عن التحالف رعد الدهلكي أوضح أن الجلسة ستناقش "القصف التركي" المتكرر للأراضي العراقية، مشيرًا إلى أن رئيس مجلس النواب لا يمتلك صلاحية رفض هذا الطلب.

تنفذ القوات التركية منذ أشهر غارات في شمال العراق، كما كان هناك توغل بري في الأراضي العراقية، في خرق لسيادة الدولة العربية.

يأتي عقد الجلسة الطارئة في أعقاب استقالة نواب الكتلة الصدرية الأكبر عددا في البرلمان العراقي، والتي دخلت سابقًا في تحالف مع السنة والأكراد.

بشأن استقالة نواب الكتلة الصدرية، قال البرلماني رعد الدهلكي، في تصريحات إعلامية إن هناك "غموضا كبيرا" في العملية السياسية، وانعدام رؤية، فيما يخص تشكيل الحكومة، وذكر أن انسحاب كتلة التيار الصدري، الأكبر عددا في البرلمان، له الأثر البارز على العملية السياسية.

وأكد أن عملية تشكيل الحكومة يجب ان تشهد تقديم تنازلات من الجميع، وذكر أنه لم تعقد حتى الآن جلسات للتفاوض من أجل تشكيل الحكومة الجديدة

وذكر أن تحالف السيادة يرغب في وجود حكومة ومعارضة بالمرحلة المقبلة، وأكد أن التحالف يسعى إلى "بناء دولة مؤسسات حقيقية وحصر السلاح بيد الدولة والعمل على تحقيق الأمن والاستقرار وبناء المحافظات".

اقرأ أيضًا: ولي عهد السعودية يغادر المملكة في طريقه لـ مصر

موضوعات متعلقة