الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:19 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| البيت الأبيض: نولي أهمية كبيرة للقمة مع قادة الخليج ومصر والأردن والعراق

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أكد البيت الأبيض، اليوم، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يتطلع إلى إجراء حوار مع الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب قناة العربية، قال البيت الأبيض إن السعودية شريك استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية على مدى 80 عاما، مشيرا إلى أن المملكة تلعب دورا استراتيجيا مهما في استقرار اليمن.

وأوضح أن القمة المرتقبة ستبحث مكافحة الإرهاب وسلوك إيران المزعزع للاستقرار كما ستتناول الطاقة والاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن هناك أهمية كبيرة للقمة مع قادة مجلس التعاون ومصر والأردن والعراق.

وأشار البيت الأبيض إلى أن المملكة العربية السعودية تعرضت لمئات الهجمات الحوثية بالمسيّرات، مؤكدا أنه يواصل العمل بشكل مستمر مع السعودية بشأن احتياجاتها الدفاعية، بحسب العربية.

وشدد البيت الأبيض على أن السعودية شريك رئيسي وساهمت في تحسين الأمن في المنطقة.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الثلاثاء، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وجه دعوة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن لزيارة المملكة يومي الأربعاء والخميس، وحضور قمة مشتركة مع عدد من الرؤساء والملوك العرب.

ووفق بيان للديوان الملكي يزور بايدن السعودية يومي 15 و 16 يوليو، ويلتقي خلال زيارته الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا| بايدن يحضر قمة مشتركة في السعودية بمشاركة السيسي