الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:51 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| بعد استقالة نواب الصدر.. هشام الركابي: مصممين على مواصلة الحوارات مع القوى الوطنية بالعراق

قال هشام الركابي، مدير المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي -تحالف سياسي بالعراق- إن استقالة نواب التيار الصدري من البرلمان العراقي، لن توقف الإطار التنسيقي وحلفاءه عن مواصلة الحوارات مع بقية القوى الوطنية من أجل استكمال المؤسسات الدستورية في العراق.

وأكد الركابي في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه قريبا ستبدأ الحوارات مع تلك القوى من أجل تجاوز أزمة الانسداد السياسي وتلبية طموح الشعب العراقي.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي حول أو التوافق مع أحزاب المتحالفة مع التيار الصدري مثل كتلة السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني، أن رؤية الإطار ومواقفه تدعو إلى إشراك الجميع بعيدا عن الإقصاء والتهميش ورؤيتهم تختلف عن بقية الأطراف في هذا الخصوص.

وبين الركابي: "أن الإخوة في التيار الصدري لم يعلنوا لغاية الآن عن لجوئهم إلى الشارع لغرض الاحتجاج".

جدير بالذكر، أن مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري، وجه نواب الكتلة الصدرية بتقديم استقالتهم إلى رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، بعد فشل تشكيل "حكومة أغلبية" رغم مرور 8 أشهر من الانتخابات النيابية، معتبرًا أنها "تضحية من أجل الوطن".

كما نفى محمد الحلبوسي رئيس البرلمان خيار حل مجلس النواب وإعادة الانتخابات، مبينًا أنه ليس مطروحاً حتى الآن، بعد استقالة نواب التيار الصدري الذين يمثلون 73 مقعداً، مؤكداّ أن التفاهمات ستأخذ مساراً آخر في تشكيل الحكومة.

اقرأ المزيد: خاص | مقرر الجمعية الوطنية للإنتقالي: وثيقة ”الهتار” تهدف للالتواء على اتفاق الرياض

موضوعات متعلقة