جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:32 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

سيدات مصر يخسرن من المجر في ربع نهائي كأس العالم للناشئات

منتخب مصر للسيدات
منتخب مصر للسيدات

تلقى المنتخب المصري لكرة اليد سيدات للناشئات هزيمة ثانية له في بطولة كأس العالم لكرة اليد للناشئات، أمام ناشئات المجر، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد في ربع نهائي البطولة.

وودع سيدات يد الفراعنة بطولة كأس العالم لكرة اليد بعد هزيمته أمام المجر اليوم، ليعلب على المراكز من الـ5 وحتى الـ8.

وحقق المنتخب المجري الفوز على سيدات مصر بنتيجة 28-23، بعدما سيطرن على مجريات المباراة في شوطيها الاول والثاني.

وتعد الهزيمة أمام المجر هي الثانية للمنتخب المصري في بطولة كأس العالم لكرة اليد للناشئات، بعدما تلقى الهزيمة في المباراة الماضية أمام الدنمارك في الدور الرئيسي ليتأهل كثاني مجموعته.

اقرأ أيضًا: اتحاد اليد يعلن مشاركة منتخب مصر للسيدات في أمم إفريقيا بالسنغال

سيدات مصر يحققن إنجاز تاريخي

وحقق المنتخب المصري لكرة اليد سيدات إنجاز تاريخي عربي وإفريقي، بعدما تمكنن من التأهل للدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم لكرة اليد.

وشاركن سيدات مصر في بطولة كأس العالم لكرة اليد للناشئات من قبل في نسختين في أعوام 2016 و2018، ليحققن المركز التاسع في نسخة 2016، ثم المركز الـ23 في نسخة 2018.

اقرأ أيضًا: بعيدا عن الروح الرياضية.. لاعبات كرواتيا ترفضن مصافحة منتخب مصر في بطولة كأس العالم لكرة اليد للناشئات

مسيرة سيدات مصر في كأس العالم للناشئات

وأفتتح سيدات المنتخب الوطني للناشئات مبارياتهن في بطولة كأس العالم لكرة اليد بالفوز على كرواتيا ثم الهند ثم كازاخستان في دور المجموعات، لينجحن في التأهل للدور الرئيسي كأول مجموعته، ثم التغلب على البرتغال في الدور الرئيسي والهزيمة أمام الدنمارك اليوم ليتأهل كثان مجموعته، ليواجه المجر ثان المجموعة الرابعة وبطل أوروبا في النسخة الأخيرة.

وفي سياق الحديث عن كرة اليد، قرر الاتحاد المصري للعبة إعادة تدشين منتخب السيدات مرة أخرى، بعد غياب 10 سنوات عن البطولات الإفريقية والعالمية.

ويشاركن سيدات مصر بعد قرار إعادة التأسيس في بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقرر لها شهر أكتوبر من العام الجاري، بعدما تلقى الاتحاد الوطني موافقة رسمية من نظيره الإفريقي.