جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 08:31 مـ 14 رجب 1444 هـ

الأهلي ضد الاتحاد.. هل ينجح سواريش في تكرار سيناريو فيريرا بالدوري المصري؟

سواريش وفيريرا
سواريش وفيريرا

يستعد البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للنادي الأهلي مساء اليوم الأحد لخوض مواجهة جديدة عندما يلاقي الاتحاد السكندري في موقعة تمثل اختبار قوي للمارد الأحمر في ظل الاعتماد على عناصر الناشئين خلال المباريات القادمة.

الأهلي يلاقي الاتحاد السكندري في الجولة الـ29

ويضرب المارد الأحمر موعدًا قويًا ضد الاتحاد السكندري في المباراة التي ستقام في التاسعة مساء اليوم على ملعب "المقاولون العرب"، وذلك في إطار منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري المصري للموسم الكروي الجاري 2021-2022.

ويعد لقاء زعيم الثعر بنسبة لريكاردو سواريش بداية السيناريو الذي وجده مواطنه البرتغالي جوسفالدوا فيريرا مدرب الزمالك عندما عاد لتدريب القلعة البيضاء وقرر الاعتماد على الناشيئن بسبب تمرد بعض اللاعبين وإيقاف القيد بالنادي الأبيض.

وقرر محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي خوض الفريق الأول لكرة القدم المباريات المتبقية في بطولة الدوري بالناشئين، الأمر الذي يضع ريكارو شواريش في حالة من الغضط خوفًا من عدم استغلال عنصر الشباب بشكل نجاح.

وتستعرض"الطريق"، في سطور التقرير التالي.. هل ينجح ريكاردو سواريش في تكرار سيناريو فيريرا في الدوري؟

فيريرا صاحب معجزة الناشئين في الزمالك

منذ قدوم البرتغالي فيريرا إلى القلعة البيضاء، قرر ضم العناصر الشابه إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وعلى رأسهم سيد محمد نيمار، ويوسف أسامه نبيه، وسيف فاروق جعفر، وحسام عبدالمجيد، ونجحوا في تقديم أداء مميز وتمكنوا تحت قيادة البروفسيور من إلى حسم بطولة الدوري بشكل كبير الأمر الذي نال إعجاب جماهير وعشاق الفارس الأبيض ويرجع ذلك لخبرة فيريرا في التعامل مع اللاعبين الصغار وكيف استغلالهم بالصورة الصحيحة.

ريكاردو سواريش في تكرار سيناريو فيريرا بالدوري

يبدأ ريكاردو سواريش في مباريات الأهلي القادمة في اختبار صعب بعدما قرر الخطيب راحة اللاعبين الكبار وتصعيد عنصر الناشئين بعدما فشل المارد الأحمر في المنافسة على لقب الدوري بعد التعادل السلبي مع المقاولون العرب في الجولة الماضية من المسابقة المحلية.

اقرأ أيضًا: بداية الصراع.. نجوم يشعلون الميركاتو بين الأهلي والزمالك

ويعتمد سواريش في الفترة القادمة على العديد من الناشيئن، وهم أحمد سيد غريب، محمد خليفة نصير، أحمد سيد عبد النبي، محمد فخري، محمد أشرف بكري، زياد طارق، محمد حمدي علي، ميدو نبيل، محمد أحمد شرقية، على عمرو، مصطفى شوبير، حمزه علاء.

اقرأ أيضًا: تقارير: الأهلي يرغب في ضم مصطفى فتحي.. وهذا موقف التعاون

السؤال الذي يدخل أذهان جماهير الأهلي في الوقت الحالي.. هل ينجح سواريش في تكرار سيناريو فيريرا في الدوري بالمصري؟؟