جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 06:07 مـ 17 رجب 1444 هـ

بداية الصراع.. نجوم يشعلون الميركاتو بين الأهلي والزمالك

محمود الخطيب ومرتضى منصور
محمود الخطيب ومرتضى منصور

مع اقتراب الموسم الكروي الحالي علي الانتهاء، يبدأ الصراع مبكرًا بين الأهلي والزمالك في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حيث يسعى كل فريق في تدعيم صفوفه بشكل قوي للموسم القادم .

وقد اقترب النادي الأهلي من خسارة بطولة الدوري الممتاز، لكنه يدخل الميركاتو الصيفي بقوة كبيرة، من أجل تدعيم الفريق الأول بشكل كبير، خاصة بعد تراجع نتائج ومستوي الفريق خلال الفترة الماضية .

وعلي الجانب الأخر، رغم فوز الزمالك ببطولة كأس مصر الموسم الماضي، واقترابه من تحقيق لقب الدوري العام للمرة الثانية علي التوالي، يدخل مسؤولو القلعة البيضاء صراع جديد مع مسؤولو النادي الأهلي، من أجل حسم الصفقات مبكرا استعدادا للموسم المقبل.

نجوم يشعلون الميركاتو بين القطبين

أحمد عاطف

يبدو أن الوافد الجديد للدوري الممتاز أحمد عاطف مهاجم نادي فيوتشر والمُعار من نادي وادي دجلة، سيكون محطة إنطلاق القطبين في سباق التعاقد معه، بعد تألقه مع الفريق هذا الموسم، حيث استطاع تسجيل 6 أهداف وصنع 5 آخرين في بطولة الدوري الممتاز.

ومن المتوقع أن اللاعب صاحب الـ23 عاما، سيكون له دور كبير مع منتخب مصر تحت قيادة روي فيتوريا، خاصة بعد تراجع مستوي مهاجمين الفراعنة سواء محمد شريف أو مصطفي محمد أو مروان حمدي.

محمد صبحي

يعد الحارس الدولي محمد صبحي يلفت أنظار لكلا القطبين، بعد المستوي المتميز الذي يقدمه مع نادي فاركو، حيث استطاع الحفاظ علي نظافة شباكه في 14 مباراة، إضافة إلي وجوده كحارس ثالث لمنتخب مصر الأول.

ويسعى مسؤولو نادي الزمالك حسم الصفقة مبكرا، خاصة بعد رحيل محمد أبو جبل من نادي الزمالك واحتياج النادي إلي حارس بحجم محمد صبحي، وعلي الجانب الأخر يأمل مجلس إدارة النادي الأهلي في إتمام الصفقة مبكرًا في ظل تراجع محمد الشناوي، واقتراب رحيل علي لطفي من القلعة الحمراء.

مصطفي شلبي

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، بتولي أمير توفيق مدير التعاقدات، بسرعة التعاقد مع اللاعب مصطفي شلبي جناح فريق إنبي، بعد تمسك البرتغالي ريكاردو سواريش بضم اللاعب خلال الفترة المقبلة، بينما يسعى نادي الزمالك في خطف اللاعب من المارد الأحمر، خاصة بعد رحيل اللاعبان المغربيان محمد أوناجم وأشرف بن شرقي خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا : مفاجأة من العيار الثقيل.. الأهلي يتعاقد مع نجم الزمالك