الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:22 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تهزم مصر وتتوج بكأس العرب للشباب للمرة الثانية على التوالي

مصر والسعودية
مصر والسعودية

توج المنتخب السعودي لكرة القدم للشباب مواليد 2003 ببطولة كأس العرب للمنتخبات شباب تحت 20 عامًا، للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، وذلك بعدما تخطى المنتخب المصري للشباب بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح.

والتقى المنتخب السعودي بنظيره المصري مساء اليوم الأحد على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز في مدينة أبها، وتمكن من الحفاظ على لقب الذي توج به في النسخة الأخيرة 2021 بالقاهرة.

ولجأت مباراة نهائي كأس العرب في النسخة الجارية والتي استضافتها المملكة العربية السعودية في الفترة الماضية، لركلات الترجيح، بعدما انتهى وقت المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتبادل المنتخبين الهجمات على كلا المرمين طوال أحداث الشوط الأول، حتى تمكن عبد العزيز العليوة من كسر الصمت التهديفي في المباراة وإحراز الهدف الأول لصالح الأخضر الأسيوي في الدقيقة الـ45 من زمن الشوط الأول.

اقرأ أيضًا: بعد رغبة الأهلي في ضمه.. مصطفى فتحي يغيب عن معسكر التعاون

وفي شوط اللقاء الثاني، عدل صلاح الدين مصطفى من النتيجة لصالح منتخبنا الوطني، حتى تذهب المباراة للاشواط الإضافية التي انتهت دون أهداف ليلجأ المنتخبين لركلات الترجيح.

وسجل للمنتخب السعودي كلًا من: عبد الله رديف - مصعب الجوير - محمد المري - ياسين الزبيدي

وسجل للمنتخب المصري: يوسف حسن - عبد الرحمن رشدان - عمر إبراهيم، بينما اضاع عمر فايد الركلة الثانية لتحسم السعودية المباراة وتحصد اللقب.

ويعد اللقب هو الثالث للسعودية في مسيرتها، بعدما توجت بالجائزة في نسخة 1985 على حساب الجزائر، وكررت فوزها في 2021 على حساب الغريم ذاته في البطولة التي احتضنتها القاهرة.

سجل أبطال العرب للشباب تحت 20 عامًا

ويأتي سجل أبطال كأس العرب على مدار تاريخها كالآتي:

1983 العراق

1985 السعودية

1989 المغرب

2011 المغرب

2012 تونس

2020 السنغال

2021 السعودية

اقرأ أيضًا: يهدد عرش محمد صلاح.. هالاند يسجل في أول ظهور مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز

وتعد تلك هي النسخة الثانية على التوالي التي يخسرها منتخبنا الوطني من الأدوار الإقصائية أمام الغريم ذاته، حيث ودع منافسات البطولة في العام الماضي أمام السعودية من الدور نصف النهائي