جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 08:58 مـ 6 رجب 1444 هـ

قتل مدربه ودمر فريقه.. قصة دانيال باديسلاف «أبدن حارس مرمى بالعالم»

دانيال باديسلاف
دانيال باديسلاف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، قصة الروماني دانيال باديسلاف المعروف باسم أبدن حارس مرمى في العالم.

وادعى رواد "السوشيال ميديا"، أن الحارس الذي يصل وزنه إلى 130 كليوجرامًا، ويلعب في نادي دينامو سبختفيتا في دوري الدرجة الثانية، تسبب في هبوط فريقه إلى الدرجة الرابعة.

كما أن مسئولي النادي عحزوا عن طرده، كونه أحد الملاك والممولين، خاصة بوجود والدته أحد الداعمين الأساسين للنادي الروماني.

مبيد المدربين

ادعت المنشورات أن "دانيال" بدأ مشوار كرة القدم كرأس حربة في خط الهجوم، قبل أن يقرر اللعب كحارس مرمى لاحقًا، بسبب عدم قدرته على الركض ومجاراة اللاعبين.

وتابعت أن حركة اللاعب البطيئة وعدم قدرته على إمساك الكرة، اضطرت المدربين للعب بسبعة مدافعين وثلاثة في خط الوسط، وغياب المهاجمين.

ولم يكتفِ "دانيال" الأعلى أجرًا في النادي بين زملائه وفقًا للمنشورات، عند هذا الحد فقد تسبب الحارس في تقديم 4 مدربين استقالتهم، وتوفي آخر بسبب نوبة قلبية، واعتزل أحد لاعبي النادي اللعب نهائيًا.

الحقيقة وراء قصة باديسلاف

على عكس ما تم تداوله قال "باديسلاف" في تصريحات لمجلة "ilfovsport " الرياضية الرومانية، إنه بدأ مشواره كمدافع مع فريق "Grivița Roșie" لمدة سنتين، ثم انتقل لصفوف "AS Ciorogârla" في موسم 2003-2004 ويستمر معه حتى اعتزاله كرة القدم في 2015.

وأكد الحارس أنه لم يلعب كرة القدم في أي نادي خلال مسيرته، باستثناء هذين الناديين، نافيَا ما تم تداوله عن التسبب في نزول فريقه إلى الدرجة الرابعة أو التسبب في استقالة أربعة مدربين وموت آخر.

وصرح الحارس في لقاء سابق، أنه كان مجرد حارس احتياطي في فريق "AS Ciorogârla"، ولم يشارك مع الفريق إلا بعد هبوطه إلى الدرجة الرابعة.

اقرأ أيضًا: «شيطان في الإدارة».. مسؤول سابق بالأهلي يكشف من وراء أزمة «غالي»

كفاءة وسيرة حسنة

أكد دانيال باديسلاف، أنه كان مشهود له بالكفاءة والسيرة الحسنة، من رئيس ومؤسس النادي Sorin Nastase، وليس والدته كما يدعي البعض، حيث قال إن مصدر التمويل الوحيد للفريق هو الدعم الذي تقدمه السلطات المحلية فقط.