جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:44 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

أستاذ بحوث بيئية: قطع الأشجار أحد أسباب التغيرات المناخية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور عبد المسيح سمعان، أستاذ بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة حلوان، أن جفاف البحيرات في أوروبا جاء نتيجة التغيرات المناخية التي حدثت منذ عدة أعوام، إلى جانب أن ظاهرة جفاف البحيرات تنذر بمشكلات كبرى خلال الفترة المقبلة، وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة على مستوى جميع دول العالم.

اقرأ أيضًا: تاج الدين يكشف تفاصيل تصنيع مشتقات بلازما الدم.. فيديو

وأشار أستاذ البحوث البيئية، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن التغيرات المناخية جاءت أيضًا نتيجة تصاعد كبير في غاز ثاني أكسيد الكربون الناتج عن الصناعات المختلفة، فضًلا عن أن الانبعاثات الكربونية أيضًا تأتي من خلال تصاعد عوادم السيارات وحرق الغابات والمخلفات.

اقرأ أيضًا: هل تعاني شيرين من الإدمان؟.. شاهد: طبيبها يكشف الحقيقة

وأوضح "سمعان" أن عمليات قطع الأشجار في الغابات ضمن العوامل المؤثرة المؤدية لحدوث التغيرات المناخية، حيث إن الأشجار تساهم بشكل كبير في امتصاص ثاني أكسيد الكربون، مشددًا أن كل هذه المظاهر ساهمت في زيادة معدل ثاني أكسيد الكربون.

ولفت "عبد المسيح" إلى أن نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في الأرض 28%، وبالتالي وصلنا إلى نسبة الضعف وهي 400 جزء في المليون، مضيفًا أن زيادة ثاني أكسيد الكربون المستمرة تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة التي تسببت في اندلاع حرائق في بعض البلاد.