جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 03:48 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

متحدث الرياضة: «تصدوا معنا» تستهدف مواجهة الشائعات والأخبار الكاذبة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد فوزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد على أهمية قضية الوعي، حيث إنه تحدث على أن هذه المعركة الحالية تعد أهم معارك الوعي، إلى جانب أن الوزارة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، تعلب دورًا مهمًا للغاية فيما يخص هذه القضية.

اقرأ أيضا: تداعيات التغيرات المناخية.. أستاذ مناخ: مصر ليست مصدرا للانبعاثات الكربونية

وواصل متحدث الشباب والرياضة، خلال استضافته في برنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر قناة أم بي سي مصر الفضائية، أن الوزارة تعمل على توعية الشباب من خلال الندوات وعقد عدة مؤتمرات والتي تهتم بشكل أو بآخر بتنمية الوعي لدى الشباب، فضًلا عن أن الندوات والمؤتمرات تهتم محاربة الشائعات والأخبار المغلوطة التي يتعرض لها المجتمع المصري.

اقرأ أيضا: خبيرة طاقة: العالم يشهد نوعًا جديدًا من الحروب.. فيديو

وأشار "فوزي" إلى أن هناك وحدة بالوزارة تسمي بوحدة "تصدوا معنا"، وبالتالي هذه الوحدة مختصة فقط بمواجهة والتصدي للشائعات، مشددًا أن دورها مهم للغاية في تنمية الوعي والتأكيد على رفع الوعي والفهم لدى فئة كبيرة من الشباب.

وأضاف "محمد" أن الإعلام عليه دورًا كبيرًا في هذا الأمر، وذلك من خلال الشراكة بين جميع أجهزة الدولة في مجابهة مثل هذه المخاطر الفكرية، مبينًا أن هذا الدور يعد أقوى الأدوار الوطنية، وذلك من خلال وجود رؤية لتوعية الشباب، وأيضًا التفرقة ما بين الأخبار الكاذبة والصحيحة.