جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 12:16 مـ 29 صفر 1444 هـ

إدارة التنبؤات بـ«الأرصاد» تحذر من فرص سقوط الأمطار بعدة مناطق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترات المقبلة وتأثيرات نسب الرطوبة، موضحًا أن الأحوال الجوية مستقرة بشكل كبير على أغلب محافظات الجمهورية، وبالتالي يعرف شهر أغسطس بارتفاعات نسب الرطوبة ودرجات الحرارة خلال فصل الصيف.

اقرأ أيضًا: «مياه الغربية» تضع خطة للتعامل مع مشكلات القرى والمراكز.. فيديو

وتابع مدير إدارة التنبؤات، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر قناة أم بي سي مصر الفضائية، أن الطقس متشابه بشكل كبير على مدار الأيام المقبلة، حيث إن الطقس شديد الحرارة رطب خلال فترات النهار، فضًلا عن أن الطقس خلال فترات الليل حار رطب على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، وأيضًا محافظات جنوب البلاد وجنوب سيناء.

اقرأ أيضًا: أستاذ هندسة الطاقة: مؤتمر المناخ يؤكد على دور مصر العربي والإفريقي.. فيديو

وأوضح "شاهين" أن الأجواء في السواحل الشمالية كلما اقتربنا من الشاطئ كانت أكثر اعتدالا، بالإضافة إلى طقس مائل للحرارة حار على السواحل الشمالية مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مضيفًا أن هذه الأجواء الحارة مستمرة حتى نهاية شهر أغسطس، وبالتالي في بعض الأيام من الممكن أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية.

وأكد "محمود" أن مناطق الضبعة والسلوم سوف تشهد سقوط أمطار يومي الأربعاء والخميس خفيفة وليست مؤثرة، ولكن بداية للمحافظات الجوية سوف تتأثر عند قدوم فصل الخريف، مشيرًا إلى أن التوقعات تشير إلى بداية فصل الخريف في منتصف شهر سبتمبر.