الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:12 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تداعيات التغيرات المناخية.. أستاذ مناخ: مصر ليست مصدرا للانبعاثات الكربونية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، أن تداعيات التغيرات المناخية على دول العالم لها سلبيات كثيرة، إلى جانب أنها تجبر العالم على الوقوف صفا واحدا لمواجهة هذه التغيرات والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، لذلك نستشعر تغيرات مناخية لها آثار سلبية على الكرة الأرضية.

اقرأ أيضًا: أستاذ هندسة الطاقة: مؤتمر المناخ يؤكد على دور مصر العربي والإفريقي.. فيديو

وأضاف أستاذ المناخ، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن الأجيال والسنوات القادمة سوف تشهد ما لا يحمد عقباه من تغيرات مناخية كبرى، فضًلا عن أنه يجب على كل هذه الدول وخاصة الدول الصناعية الكبرى والمصدرة للانبعاثات الكربونية أن يكون لها مواقف إيجابية.

اقرأ أيضًا: أستاذ تخطيط: مشروع الخيالة قبلة الحياة لسكان 3 مواقع غير آمنة.. فيديو

وواصل "قطب" أن هذه المواقف تأتي من خلال المؤتمر المصري القادم "كوب 27"، وبالتالي يجب أن يكون لديها مشاركة فاعله مع الدول المتضررة من الانبعاثات الكربونية في أفريقيا وآسيا، مشيرًا إلى أن هذه الدول يجب أن تنال أكبر قدر من التمويل المالي اللازم لمواجهة التغيرات المناخية.

وتابع "علي" أن التمويل المالي من ناحية الدول الكبرى يستهدف المشاريع الاستثمارية: "لدينا في مصر مشاريع استثمارية صديقة للبيئة تحتاج إلى تمويلات كبيرة من المال، والدولة المصرية ليست من الدول التي تصدر الانبعاثات الكربونية".