الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل عقوبة سائقي السيارات عند إلقائهم القمامة بالشوارع.. فيديو

عقوبة إلقاء القمامة في الشوارع
عقوبة إلقاء القمامة في الشوارع

قال اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، إن هناك سلوك غير حضاري من بعض الأشخاص بشأن طرق إلقاء القمامة وخاصة سائقي السيارات، إلى جانب أن هذا الأمر يتكرر بشكل كبير من أصحاب السيارات المعروف عنها الرقي، وليس فقط من الأهالي البسطاء.

اقرأ أيضًا: «زيادة الطحينة والمربى».. التموين تزف بشرى سارة لأصحاب البطاقات| فيديو

ولفت رئيس هيئة النظافة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، إلى أن هناك قرارا سيتم تطبيقه على السيارة التي يتم رصدها تلقي القمامة في الشارع بأخطار المررو بتحرير مخالفه، فضًلا عن سحب رخص القيادة والسيارة ووقف الترخيص لحين دفع الغرامة، وهذا الإجراء سوف يتم تفعيله في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: أستاذ هندسة الطاقة: مؤتمر المناخ يؤكد على دور مصر العربي والإفريقي.. فيديو

وأشار "الشرشابي" إلى أن الهيئة أيضًا على ثقة كبيرة في وعي المواطن، وبالتالي نرى نظافة الشوارع بشكل مستمر دون التوقف يوما واحدا، موضحًا أن عمال النظافة بالهيئة يبذلون مجهودًا كبيرًا على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وذلك طبقًا لتوجيهات القيادة بضرورة المحافظة على نظافة الشوارع.

ووجه "إيهاب" بضرورة تعاون المواطن مع الهيئة بشأن إلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها، وأيضًا المحافظة على نظافة الشوارع فهي تمثل البيئة التي يعيش فيها، مبينًا أن الهيئة وفرت عددا كبيرا من صناديق القمامة من أجل المواطن، وأيضًا لعدم تطبيق العقوبات على من يلقي القمامة في الشوارع.