الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:59 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية الخبراء: تشكيل المجلس الأعلى للضرائب انتصارًا لمبادئ العدالة الضريبية صندوق النقد الدولي يجتمع اليوم لبحث قرض مصر بقيمة 8 مليارات دولار أكبر 3 شركات صرافة تجتذب عملات بقيمة 7.5 مليار جنيه منذ التحرير مريم الجندي تحرق نفسها في «العتاولة» الحلقة 19 وزير التعليم العالي: نسعى لتمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد.. «صور» القبض على صاحب مقهى لتقديمه الشيشة للأطفال في نهار رمضان بالسلام عاجل | النيران تلتهم شقة الراحل فؤاد المهندس وتصيب نجله الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي وزيرة التضامن تعين عبير عصام عضوا بمجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعي بالجيزة التعليم والتنظيم والإدارة يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد.. «صور» التعاون الدولي: توقيع اتفاقيتين منح بقيمة 4.8 ملايين يورو مع إيطاليا الرعاية الصحية تبحث المشاركة في مؤتمر السياحة العلاجية في السعودية الشهر المقبل

خبيرة استراتيجية: العالم يتأهب للتغيرات المناخية بعد إعلان الطوارئ بأوروبا.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت الدكتورة أمل إسماعيل، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، العوامل المؤدية إلى ظهور التغيرات المناخية على العالم، موضحة أنه وفقًا لبعض التقارير التي أصدرتها الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغيير المناخ، ومنها تقريرين الأول أغسطس عام 2021، والثاني في مارس.

اقرأ أيضًا: فتوى الأزهر: «وحدة الاستثمار» تقضي على ظاهرة توظيف الأموال والمستريح.. فيديو

وأكملت الباحثة بالدراسات الاستراتيجية، خلال استضافتها في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن هذه التقارير غيرت الكثير من التوقعات التي رصدتها التقارير السابقة عام 2013، فضًلا عن أن التقارير تشير إلى أن التغيرات المناخية أصبحت قريبة للغاية، ولذلك لم تعد كما كانت في التقارير السابقة.

اقرأ أيضًا: التضامن: مصر اختارت سياسات تنموية رحيمة رغم الأزمة الاقتصادية

ولفتت "إسماعيل" إلى أن التقارير السابقة أكدت ارتفاع في درجات الحرارة بنسبة 1.5 درجة مئوية عن المعدل الطبيعي، بالإضافة إلى وصول هذه المعدلات إلى نسبة مرتفعة في معدل زمني بعيد للغاية.

وأضافت: "هناك سبب آخر يتمثل في أن التغييرات المناخية أصبحت واضحة للمواطن البسيط قبل المتخصصين، وبالتالي شهدت بريطانيا ودول كثيرة في أوروبا ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة غير مسبوقة خلال الشهرين الماضيين، وهذه الارتفاعات أدت إلى إعلان بعض الدول حالة الطوارئ من خلال إطلاق الإنذار الأحمر".