جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 08:05 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

«الأرصاد» تكشف موعد انتهاء ذروة ارتفاع الحرارة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم، ارتفاعات كبيرة للغاية في نسب الرطوبة على جميع مناطق الجمهورية، إلى جانب ارتفاعات في درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم، مقارنة بالأيام الماضية.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى: الحكومة رفضت رفع الدعم عن رغيف الخبز.. فيديو

وأضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن اليوم يشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، وبالتالي تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، فضًلا عن أن درجات الحرارة المحسوسة تصل إلى 42 درجة مئوية، بجانب ارتفاع نسبة الرطوبة.

اقرأ أيضًا: عالم مصريات يكشف أسرار عن صوم العذراء منذ عهد الفراعنة.. فيديو

وأشارت "غانم" إلى أن التوقعات تشير إلى انخفاض نسب الرطوبة، وذلك مع نهايات شهر أغسطس وحتى نهاية شهر سبتمبر، موضحة: "أن هذا الانخفاض نتيجة اختلاف مصادر الكتل الهوائية والتوزيعات الضغطية التي تؤثر علينا في فصل الخريف، ولكننا لا نأمل أن تصل للانخفاض بشكل كامل".

وأردفت "منار" إلى أن التوزيعات الضغطية تتمثل في نشاط للرياح، وأيضًا وجود المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، ولذلك نجد أن هذه العوامل تعمل على تقليل الإحساس بنسب الرطوبة، مبينة أن هذه الاختلاف في الكتل الهوائية سوف تبدأ مع الأسبوع الأول أو الثاني في شهر سبتمبر.

موضوعات متعلقة