الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما علاقة حمض «دي إن إيه» بـفيتامين B في الدم؟ استشاري توضح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتور هايدي سمير، أستاذ المناعة بجامعة حلوان، إن فيتامين B يعد من الفيتامينات المهمة للغاية لصحة الإنسان، وبالتالي يدخل في تكون خلايا الدم ضمن مشاركة فيتامينات كثيرة، إلى جانب أن فيتامين B يدخل أيضًا في تكوين الحمض النووي «دي إن إيه» في الإنسان، عقل جميع خلايا الجسم.

اقرأ أيضًا: تعرف على أهم معالم مدينة ”تونا الجبل” بالمنيا.. خبير أثري يكشف.. (فيديو)

ولفتت أستاذ المناعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، إلى أن المعروف عن الدي أن أي أنه المادة الوراثية الموضوعة داخل الخلية، فضًلا عن أننا فقدان جزء من الخلية من الممكن إعادة تكوينها مرة أخرى من خلال سلامة مادة الدي أن أي، وهذا الأمر يحتوي على متابعة كبيرة من قبل أطباء المناعة.

اقرأ أيضًا: أستاذ علوم تربوية: تعديل منهج الصف الرابع الابتدائي مطلب تربوي قبل أن يكون شعبي

وأضافت "سمير" أن الدي إن إي يؤثر بشكل كبير على خلايا الجسم، بالإضافة إلى احتياج الجسم للفيتامينات المكونة من مصادر طبيعية لا يشكل خوف من ناحية تناول الأطعمة، التي تحتوي عليه بشكل كبير، مردفة إلى أن جميع الفيتامينات الموجودة في المصادر الطبيعية لا تسبب ضرر على صحة الإنسان في حالة تناولها بشكل كبير.

وحذرت "هايدي" من تناول الأطعمة بشكل كبير والتي تحتوي على مواد حافظة يسبب ضرر على خلايا الدم، حيث إنه لا تحتوي على فيتامينات صحية وتسبب ضرر وأمراض على صحة الإنسان، مبينة أن الجميع أجمع على أن مصادر الأطعمة غير الصحية تسبب أمراض كثيرة على رأسها تسلق الشرايين.

موضوعات متعلقة