الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري: الدولة خصصت 15 ألف جنيه لكل مواطن لتحسين معيشته ضمن «حياة كريمة»

الرئيس السيسي حياة كريمة
الرئيس السيسي حياة كريمة

قال الدكتور سعيد حساني، استشاري التخطيط العمراني، إن إشادة الأمم المتحدة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تعد خطوة جيدة تجاه مشروع ضخم، وبالتالي تمثل المبادرة قاعدة عريضة من المجتمع المصري بنحو 60 مليون مواطن، إلى جانب أن المشروع خصص 15 ألف جنيه لكل مواطن من أجل تحسين البيئة والمعيشة المحيطة به.

اقرأ أيضًا:الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مدار اليوم

وتابع استشاري التخطيط العمراني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن الدولة المصرية خصصت 1000 مليار جنيه من أجل المبادرة، فضًلا عن أن المبادرة تعد تجربة رائدة وتم تدشينها على نطاق واسع داخل فئة معينة من فئات المجتمع المصري تتمثل في المجتمع الريفي.

اقرأ أيضًا: مساعد وزير التموين يكشف أسباب ارتفاع معدلات التضخم في العالم (فيديو)

وواصل "حساني" أن الدولة استهدفت المجتمع الريفي في جميع محافظات مصر ضمن المرحلة الأولى، وذلك من خلال ما يعاني منه الريف المصري على مر عقود، مبينًا أن الدولة تستهدف أيضًا توسيع المشروع ليشمل مناطق وفئات أخرى مثل المناطق الغير آمنة والعشوائية.

وأكمل "سعيد" أن الأمم المتحدة تعد الهيئة الدولية الأولى التي اعترفت أن الدولة المصرية رائدة في محاولة رفع المستوى المعيشي للسكان في مصر، مؤكدًا أن هذه التجارب واجهت مشكلات كبيرة وتحديات في بداية الأمر، وتتمثل هذه المشكلات في التخطيط العمراني بالمقام الأول.