الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:15 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي: «الحكومة تسعى لتعزيز ملف الحماية الاجتماعية» فيديو

العدالة الاجتماعية
العدالة الاجتماعية

قال الدكتور فرج عبدالله، أستاذ الاقتصاد، إن العالم يشهد حالة غير مسبوقة من الاضطراب الاقتصادي، وارتفاع معدلات التضخم الهائلة، والتي ألقت بظلالها على عدد من المؤشرات، فضلًا عن أن هناك بعض المؤشرات الإيجابية وهي أن الاقتصاد المصري حقق معدل نمو بلغ 6.6%.

وأضاف أستاذ الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «تغطية خاصة»، الذي يعرض على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية مساء اليوم الخميس، مع الإعلامية دعاء جاد الحق، أن معدل النمو ما زال إيجابي بشكل كبير وسيغطي المرحلة المقبلة، خاصًة أن العالم كله يشهد نوعًا من التباطؤ الاقتصادى وزيادة في معدلات الأسعار، بجانب أن الحكومة تسعى جاهدة لتعزيز ملف الحماية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: أستاذ اقتصاد: مصر منذ نهاية 2016 تحقق نجاحات غير مسبوقة (فيديو)

وبين «عبدالله»، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماع اليوم في مدينة العالمين الجديدة، أعلن عن إطلاق حزمة إضافية من الحماية الاجتماعية وبرامج الحماية اللازمة لتخطي هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها العالم أجمع، فضلًا عن أن ذلك سيقلل العبء على المواطن المصري.

اقرأ أيضًا: شاهد| عطل في فودافون كاش.. ووكيل لجنة الاتصالات يكشف السبب

وأوضح أن الحزمة الاجتماعية الجديدة والتي سيجرى تطبيقها في الأول من شهر سبتمبر المقبل ستحد من شعور المواطن المصري بارتفاع الأسعار، إذ إن هذا هو أمر في غاية الأهمية لنجاح أي برنامج إصلاح اقتصادي، فضلًا عن أن الحكومة المصرية تعي هذا الأمر.

ونوه إلى أنه كان هناك نوع من الاستباقية في هذا الأمر، بجانب أننا شاهدنا ذلك في شهر مارس الماضي، فقد طبقت الحكومة حزمة اقتصادية، كان من المتوقع أن تطبق في بداية العام المالي الجاري، بالإضافة إلى أنه تم تطبيق حزمة أخرى في شهر مايو الماضي والتي من المفترض تطبيقها في نهاية ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: عاجل| «الأرصاد»: طقس اليوم شديد الحرارة رطب نهارًا.. فيديو

وتابع أن هذا سيعزز من إنفاق القطاع العائلي بشكل كبير، وسيحفز معدلات النمو بأن تظل في المعدلات الإيجابية، فضلًا عن أن ذلك سيجنب دخول الاقتصاد في مرحلة ركود تضخمي، منوهًا بأن الدولة المصرية خطت خطوات جيدة تمس قطاع كبير من المجتمع المصري ومن أبرز هذه الخطوات هو مبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.