الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية الخبراء: تشكيل المجلس الأعلى للضرائب انتصارًا لمبادئ العدالة الضريبية صندوق النقد الدولي يجتمع اليوم لبحث قرض مصر بقيمة 8 مليارات دولار أكبر 3 شركات صرافة تجتذب عملات بقيمة 7.5 مليار جنيه منذ التحرير مريم الجندي تحرق نفسها في «العتاولة» الحلقة 19 وزير التعليم العالي: نسعى لتمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد.. «صور» القبض على صاحب مقهى لتقديمه الشيشة للأطفال في نهار رمضان بالسلام عاجل | النيران تلتهم شقة الراحل فؤاد المهندس وتصيب نجله الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي وزيرة التضامن تعين عبير عصام عضوا بمجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعي بالجيزة التعليم والتنظيم والإدارة يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد.. «صور» التعاون الدولي: توقيع اتفاقيتين منح بقيمة 4.8 ملايين يورو مع إيطاليا الرعاية الصحية تبحث المشاركة في مؤتمر السياحة العلاجية في السعودية الشهر المقبل

وزير الأوقاف: هناك تكامل بين مؤسسات الدولة المعنية ببناء الوعي

وزير الأوقاف في اللقاء بين الشباب والعلماء بمحافظة القليوبية
وزير الأوقاف في اللقاء بين الشباب والعلماء بمحافظة القليوبية

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن هناك تكاملًا بين جميع مؤسسات الدولة المعنية ببناء الوعي، كما أن هناك تنسيقًا دائمًا على جميع الأصعدة سواء فيما يتصل بمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من توفير بعض قطع الأراضي المملوكة لهيئة الأوقاف بالتنسيق مع المحافظة لإقامة مشروعات النفع العام من مدارس ومستشفيات ومناطق لوجستية، وبنى تحتية.

اللقاء المفتوح بين العلماء والشباب بالقليوبية

جاء ذلك في كلمة وزير الأوقاف خلال افتتاحه ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ومحافظ القيلوبية عبدالحميد الهجان، اللقاء المفتوح بين العلماء والشباب بالقاعة الرئيسية بديوان عام محافظة القليوبية، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، والدكتور سمير حماد نائب المحافظ، وهشام خشبة السكرتير العام لمحافظة القليوبية، ولفيف من القيادات الدعوية والشعبية والتنفيذية، ولفيف من شباب وأئمة المحافظة.


الإنجازات في عهد الرئيس السيسي

وشدد وزير الأوقاف على أن كم ما حدث وما يحدث من إنجازات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي سواء مبادرة "حياة كريمة" أو في تنمية الريف المصري أو المشروعات التي تتم في مختلف المحافظات، إنجازات كبيرة لا ينكرها إلا جاحد.

وهنأ الدكتور محمد مختار جمعة، محافظ القليوبية وقيادات وشباب المحافظة بالعيد القومي، شاكرًا له دعوته الكريمة، كما وجه الشكر إلى وزير الشباب والرياضة على التعاون الدائم وما يقدمه للشباب المتميز من برامج هادفة.

اقرأ أيضا:

ألف جنيه مكافأة للعاملين بجامعة الأزهر والجهات التابعة لها

تنسيق مع الشباب والرياضة

كما أوضح وزير الأوقاف أن هناك تنسيقًا بين الوزارة ووزارة الشباب والرياضة فيما يتعلق بملف الشباب والناشئة، حيث تم القيام بإطلاق مبادرة بناء الوعي والعديد من اللقاءات المشتركة والتي يأتي من ضمنها هذا اللقاء، وأكد أن البرنامج الصيفي للطفل فرصة لتحصين أبنائنا من الأطفال والنشء والشباب والطلائع من أى اختطاف فكري وعلى فهم صحيح الدين، وهذا ينعكس على المستوى التعليمي، فتعلمه القرآن يساعده على طلاقة القراءة والكتابة.

عدم الالتفات للشائعات

وأشار وزير الأوقاف إلى أن هناك ندوات تقام بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في النوادي الرياضية والشبابية ومستعدون للتوسع في هذه الندوات التثقيفية، مشددا على وجوب أخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة وعدم الالتفات للشائعات ولا نصدق دعاوى الإحباط وأن دور الشباب مهم جدًا في التوعية.

وتقديرًا لجهوده المبذولة في خدمة وعمارة بيوت الله (عز وجل)، ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومحاربة الفكر المتشدد، أهدى عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف درع محافظة القليوبية؛ كما أشاد بما تقوم به وزارة الأوقاف من جهد دعوي ووطني ومجتمعي ملموس، وخدمة وعمارة بيوت الله (عز وجل)، مثمنا دعم وزارة الأوقاف الدائم والمستمر للمحافظة.

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف: الإنجازات في عهد الرئيس السيسي لا ينكرها إلا جاحد