جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:49 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

بذكرى ميلاده.. حسين الجسمي تغزل في مصر بـ 12 أغنية

حسين الجسمي والرئيس السيسي
حسين الجسمي والرئيس السيسي

احتفل النجم حسين الجسمي أمس الخميس 25 أغسطس 2022 بعيد ميلاد، وهو من مواليد عام 1979، ويعد "الجسمي" من أبرز النجوم الذين تغنوا في حب مصر.

عيد ميلاد حسين الجسمي

حصد المطرب حسين الجسمي شعبية كبيرة بالوطن العربي كله وبالأخص مصر فعلى الرغم من كونه إماراتي الجنسية إلا أن الكثيرين يعتقدون أنه مصري من شدة حبه لمصر وتغنيه بها.

قدم حسين الجسمي أكثر من 12 أغنية في حب مصر ومنها "مبروك لمصر، وبحبك وحشتيني، ومساء الخير، وبشرة خير، وتسلم إيديك، ورسمنالك، وأجدع ناس، وسيادة المواطن، وفرحان بمصر، وهذه مصر، ومتخافوش على مصر، رمضان في مصر"، وغيرها.

وتتنوع المناسبات التي يتغنى فيها لمصر بين الإنجازات والاحتفالات وشهر رمضان المبارك وغيرها، كما أن أغانيه التي يقدمها باللهجة المصرية دائمًا ما تتصدر التريند ويتغنى بها الكثيرين في مصر وخارجها أيضًا.

حب حسين الجسمي لمصر

ومن بين المناسبات التي غنى بها لمصر، كانت بدايتها من فيلم الرهينة بالتزامن مع عودة أحمد عز لبلده مصر من جديد، وبالتزامن مع ظروف سياسية عاشتها مصر كانت أغنية "تسلم إيديك" موجهة للرئيس عبد الفتاح السيسي قبل توليه الرئاسة.

وغنى أيضًا قبل الانتخابات الرئاسية، ومع افتتاح العاصمة الإدارية، وبجانب الاحتفال بالذكرى الـ 45 بنصر أكتوبر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبه، وجه الرئيس السيسي الشكر للفنان الإماراتي على ما قدمه من أعمال الفنية لدعم مصر، وقال له وقتها إنه لم تسنح الفرصة ليشكره وكان ينتظر هذه الفرصة لرؤيته، معلقًا: "وأقول لك كتر خيرك وأحييك وأحيي دولة الإمارات من خلالك".

اقرأ أيضًا: 10 مشاهد حيرت الجمهور في مسلسل «منعطف خطر».. من قتل «سلمى»؟

تصريحات حسين الجسمي

وقال الفنان حسين الجسمي من قبل عن مصر، إن المشاعر لا توصف بالكلام وإحساسه بالمشاركة في حب مصر استثنائي، معلقًا: "أنا موجود في بيتي بين حبايبي في مصر الغالية جداً على قلوبنا".

وأضاف أنه يحب مصر ويفرح في كل مرة يكون على أرضها، مختتمًا كلامه: "مصر هي اللي حتة من قلبي"، وأشار إلى أنه إذا كان سيغني لمصر كل يوم 100 أغنية لا يكفيها.