الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10 مشاهد حيرت الجمهور في مسلسل «منعطف خطر».. من قتل «سلمى»؟

مسلسل منعطف خطر الحلقة الأخيرة
مسلسل منعطف خطر الحلقة الأخيرة

عرضت منصة شاهد vip الرقمية، مسلسل "منعطف خطر" الحلقة الأخيرة التي صدمت الجمهور ومتابعي العمل الذين كانوا في انتظار معرفة قاتل سلمى الوكيل التي تجسد دورها الفنانة سلمى أبو ضيف.

وتوجهت الشكوك حول قاتل سلمى لأكثر من شهر على مدار الـ15 حلقة التي يحقق فيها الضابط هشام "باسل الخياط" لمعرفة القاتل والدافع وراء الجريمة.

"الطريق" يستعرض خلال السطور التالية 10 مشاهد حيرت الجمهور في مسلسل "منعطف خطر".

اكتشاف قاتل سلمى الحقيقي

على الرغم من اعتراف عم سلمى وهو حمزة العيلي بقتلها إلا أن الضابط هشام اكتشف سرا صادما وهو اشتراك والدها في الأمر، لنكتشف أن عمها كان يراقبها، وعندما صعدت لشقة جاردن سيتي لم يقتلها لكنه كتفها لحين وصول والدها.

وعندما أراد أن تعود معه للبيت، لم توافق سلمى حتى وقعت عن طريق الخطأ على سيخ حديد أدى إلى وفاتها ليتضح أنها لم تكن جريمة قتل كما ظن الجمهور.

رغبة عم سلمى في قتلها

شهدنا في مسلسل "منعطف خطر" الحلقة 14 أن عم سلمى كان ارتكب جريمة قتل في السابق، وقتل شقيقته وزوجها لينتقم لشرفه، وقيل عنه إن يده كانت سابقة عقله إذ كانت هذه جريمة القتل التي ظهرت في أول مشهد بمسلسل منعطف خطر الحلقة الأولى.

وظن الضابط هشام بعدما وجد بصمات لعم سلمى في الشقة "مسرح الجريمة"، إنه قتلها خوفًا على العار الذي سيلاحق شقيقه إذا هربت وسافرت للخارج، ثم اعترف بالفعل بجريمة القتل.

سر الورقة التي أعطاها الضابط هشام لـ والد سلمى

ظهر في مسلسل منعطف خطر الحلقة الأخيرة، الضابط هشام يعطي ورقة لجمال والد سلمى وهو الفنان باسم سمرة عندما كان يخبره أن شقيقه من قتل ابنته.

واتضح في النهاية بعد هروب جمال بمساعدة زوجته التي طلبت منه أن يختفي من حياتها هي وطفليها، أن الورقة مكتوب بها "لسة اللي بينا مخلصش يا عتمان".

من هو الناجي الذي ذهبت له سلمى؟

كشف صديق سلمى لوالدتها والشرطة أنها كانت ستقابل شخص يدعى ناجي قبل سفرها مباشرة في شقة بجاردن سيتي، ليتضح بعد ذلك أنها شقة الحملة الانتخابية الخاصة بخالد يحيى وهو الفنان محمد علاء ليتوجه إليه الاتهامات.

وبعدها نكتشف أن الحساب الذي يحمل اسم ناجي عبر تطبيق "تيك توك" وكان يحدث سلمى هو خالد أيضًا، ولكن يتضح أن شقيقه هو من كان يتحدث معاها بعد الواقعة التي تعرض لها وساعدها وكان يحبها إلا أنه لم يقتلها.

تورط مدير الحملة والسيارة التي قتلته

تبين خلال الحلقات أن أحمد صيام يعلم سر عن الشقة "مسرح الجريمة" إذ أغلقها بحجة تسريب مياه، وعندما واجهه الضابط أنكر أنه يعرف القاتل، وعندما وجد أنه مراقب قرر أن يتحدث بكل ما يعرفه لتصدمه سيارة على الفور.

وبالبحث عن هذه السيارة، تم اكتشافها في مخزن شقيق خالد الذي كان على وشك قتل الضابط هشام وتبين أنها الجريمة الوحيدة التي ارتكبها مدير الحملة وليست سلمى.

خالد يحيى ومواجهته لوالده

كانت من ضمن المشاهد التي أثارت ضجة وأصبحت حديث الجمهور هو مواجهة خالد بوالده "ياسر علي ماهر" وجبروته وأنه من ضيع أحلامه وشخصيته حتى أنه تركه وحيدًا بعد دخول شقيقه للسجن.

الفيديو الخادش للحياء المنسوب لسلمى

تبين في التحقيقات الخاصة بجريمة قتل سلمى أن هناك مقطع فيديو منتشر لها بين أصدقائها مع حبيبها السابق كريم وهو آدم الشرقاوي، ليتبين بعد ذلك أن الفتاة المتواجدة في الفيديو صديقتها والتي كانت تكرهها وتريد أذيتها.

فيديو غامض لسلمى قبل وفاتها

وجدت والدة سلمى في غرفتها مقطع فيديو لها تتحدث من خلاله لهما، معربة عن حزنها عن غيابها بهذه الطريقة ليظن البعض أنها انتحرت أو هربت مع شخص ما، لكن اتضح أنها ستسافر للدراسة بالخارج بعد معارضة والدها ذلك.

اقرأ أيضًا: المؤلفان أحمد عبدالوهاب وكريم سامي يكشفان سر «الدعوة عامة» والخوف من «البيت بيتي 2».. خاص

السيارة التي وجدت بها جثة سلمى

اكتشفت الشرطة وجود جثة فتاة في سيارة مجهولة في بداية حلقات المسلسل ليتضح بعد ذلك أنها سلمى الوكيل فتاة مشهورة على التيك توك والسيارة مملوكة لـ خالد يحيى.

ساعة عمها

مع بداية عرض مسلسل منعطف خطر، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور من تتر المسلسل يظهر بها يد عم سلمى وساعته وهو يحاول خنقها ليتبين حقيقة الأمر في نهاية العمل.