الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ألف جنيه مكافأة للعاملين بجامعة الأزهر والجهات التابعة لها

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

قرر الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر، صرف ألف جنيه مكافأة للعاملين بالجامعة والهيئات التابعة لها، نظرا للجهد المبذول خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا:

بالأسماء.. وزير الأوقاف يعتمد إشهار 88 مسجدا على مستوى الجمهورية

ونص القرار على أن تصرف المكافأة عن التواجد الفعلي في الفترة من أول يوليو وحتى نهاية أغسطس 2022.

ونص القرار على أن تصرف المكافأة للفئات التالية من العاملين بجامعة الأزهر:

بيت الزكاة يضاعف منحة سبتمبر للأسر المستحقة

في الوقت نفسه، قرر بيت الزكاة والصدقات المصري، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، مضاعفة منحة شهر سبتمبر للأسر المستحقة المسجلة لديه، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

موعد صرف المنحة

وأوضح بيت الزكاة والصدقات، أن صرف منحة شهر سبتمبر بعد مضاعفتها ستكون في الـ 11 من الشهر نفسه من مكاتب البريد، مشيرا إلى أن الأسرة ستحصل على ضعف المنحة الشهرية التي تصرفها من بيت الزكاة.

ويأتي القرار في إطار دعم بيت الزكاة والصدقات للأسر غير القادرة لتوفير مستلزمات الدراسة لأبنائها ومساعدتهم في تحمل نفقات الحياة.

عدد المستفيدين من المنح الشهرية

ويبلغ عدد المستفيدين من برنامج المنحة الشهرية النقدية المقدمة من بيت الزكاة والصدقات المصري حوالي نصف مليون شخص من كافة المحافظات تصرف لهم بشكل شهري منتظم لهم

ويعمل بيت الزكاة والصدقات على تحديث قائمة المستحقين للصرف النقدي بشكل منتظم وإضافة مستحقين جدد لها بعد استيفائهم كافة الشروط والضوابط الشرعية للاستحقاق وبحث حالاتهم من قبل لجان البحث التابعة للبيت.

المساعدات المقدمة

و يقدم بيت الزكاة والصدقات، المساعدات النقدية المباشرة للأسر أو الأفراد الذين يفتقرون الى تلبية متطلبات الحياة المعيشية، وتندرج هذه المساعدات تحت مصرف الفقراء والمساكين والأسر المتعففة، وقد أسس بيت الزكاة والصدقات المصري على هذه الشريحة من المجتمع لإيمانه بحاجتها الماسة إلى مد يد العون و المساعدة وذلك تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر شيخ الازهر.

الأوقاف: دورة لمذيعي الـ «توك شو» ووفود من دول مختلفة.. سبتمبر المقبل

وأعلنت وزارة الأوقاف، عقد دورة تدريبية لأعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية، بأكاديمية تدريب الأئمة والواعظات بالسادس من أكتوبر، منتصف سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضا:

الأوقاف: دورة لمذيعي الـ «توك شو» ووفود من دول مختلفة.. سبتمبر المقبل

موضوعات متعلقة