الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوقاف: دورة لمذيعي الـ «توك شو» ووفود من دول مختلفة.. سبتمبر المقبل

لقاء وزير الأوقاف ورئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية
لقاء وزير الأوقاف ورئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية

أعلنت وزارة الأوقاف، عقد دورة تدريبية لأعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية، بأكاديمية تدريب الأئمة والواعظات بالسادس من أكتوبر، منتصف سبتمبر المقبل.

التعاون بين الأوقاف واتحاد الإذاعات الإسلامية

وتأتي الدورة " الثانية" ضمن التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف المصرية واتحاد الإذاعات الإسلامية، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، و الدكتور عمرو الليثي رئيس الاتحاد.

ويشارك في الدورة ممثلين من هيئات الإذاعة والتلفزيون من الدول الأعضاء باتحاد الإذاعات الإسلامية وكبار الإعلاميين من الدول العربية والإسلامية في الفترة من ٢٤ سبتمبر المقبل ولمدة عشرة أيام، وتشمل فنون "الإعلام والإتصال التليفزيوني ويحضرها ٤٥ رئيس إذاعة وتليفزيون وعدد كبير من مقدمي برامج "التوك شو " في الدول العربية والإسلامية.

دورات اتحاد الإذاعات الإسلامية

ويأتي ذلك ضمن الدورات التي يقيمها اتحاد الإذاعات الإسلامية، لدعم أعضاء الاتحاد من "٥٧" دول عربية وإسلامية في أربع قارات، والذي يعتمد في توجهاته على تدريب الكوادر الإعلامية وتأهيلها بالخطاب الإعلامي الجديد المنير والمستنير

وتهدف الدورة إلى تعزيز الوعي بالمواطنة في الممارسات الإعلامية وتأهيل الإعلاميين في صياغة الرسالة الإعلامية التي تعمل على تعزيز قيم التسامح والتعايش، مع تعزيز دور اتحاد الإذاعات الإسلامية في نشر هذه القيم.

فاعليات الدورة

وتشمل الدورة إقامة ورش عمل مشتركة بين الإعلاميين وممثلي قطاع الأوقاف في مصر، إضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية التي يلقيها أكاديميون متخصصون.

شيخ الأزهر يلتقي السفير الكاميروني بالقاهرة

في الوقت نفسه، سلَّم سفير محمدو لبرنغ، السفير الكاميروني لدى القاهرة، خلال لقائه شيخ الأزهر، اليوم بمقرِّ المشيخة، خطابًا إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، برغبة بلاده في إنشاء معهد أزهريٍّ إقليميٍّ لخدمة مسلمي الكاميرون ووسط إفريقيا.

رسالة الرئيسي الكاميروني لشيخ الأزهر

وقال السفير محمد لبرنغ إنَّ الرئيس الكاميروني بعث بتحياته لفضيلة الإمام الأكبر وتمنياته له بدوام الصحة والعافية، وتقديره للعلاقة المتينة التي تربط الشعب الكاميروني بمؤسَّسة الأزهر، تلك المؤسسة التي تقوم بتدريس صحيح الدين الإسلامي، وتقديم الرؤية الإسلاميَّة الوسطية.

اقرأ أيضا: تعرف على أعضاء مجمع البحوث الإسلامية الجديدة.. ”بينهم شومان وسلامة”

وِأشار السفير إلى ترحيب الرئيس الكاميروني بإنشاء المعهد الأزهري وموافقته على تخصيص فدانين قابليْنِ للزيادة في موقعٍ مركزيٍّ ومؤهَّل لاستقبال الطلاب من كل أنحاء وسط القارة الإفريقية، وإنشاء مقرٍّ لاستقبال المدرسين الأزهريين وطلَّاب المعهد، على أن يكون المعهدُ خطوةً تنفيذيَّةً لإنشاء أول جامعة إسلامية في الكاميرون لخدمة كل المسلمين في غرب القارة الإفريقية.

اقرأ أيضا: شيخ الأزهر لسفير تايلاند: نبذل قصارى جهدنا لتأهيل الوافدين ليصبحوا سفراء في بلادهم