جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 03:56 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد فاطمة الزهراء في القاهرة

الشيخ محمود الأبيدي إمام وخطيب مسجد فاطمة الزهراء
الشيخ محمود الأبيدي إمام وخطيب مسجد فاطمة الزهراء

يلقي الشيخ محمود محمد أحمد الأبيدي، خطبة الجمعة المقبلة، من مسجد السيدة فاطمة الزهراء بمدينة نصر، بتكليف من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وسيتم نقل خطبة الجمعة على الهواء مباشرة بالتليفزيون والإذاعة المصرية وموضوعها "الآيات الكونية في القرآن الكريم"، ويتلو القرآن القارئ محمدي بحيري.

رئيس جامعة الأزهر يشيد بالتعاون مع وزارة التضامن

كان الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، أشاد بالتعاون المثمر والبناء بين الجامعة ووزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج، لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا:

وفد مجلة نور للأطفال يزور مصابي حريق كنيسة المنيرة بالجيزة

رئيس جامعة الأزهر يلتقي متدربي برنامج "فرصة"

وأوضح رئيس جامعة الأزهر، خلال لقائه مع الطلاب والطالبات من مختلف كليات الجامعة ملتحقي برنامج (فرصة) طلاب الفرق النهائية، والذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة أن جامعة الأزهر لا تدخر جهدًا في سبيل الاهتمام بمنسوبيها من الطلاب والطالبات في مختلف الكليات، مؤكدا حرص الجامعة على رفع مستوى طلابها في جميع المجالات.

جامعة الأزهر تحرص على توفير برامج

من جانبه أعلن الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حرص الجامعة على توفير برامج تدريبية جنبا إلى جنب مع العملية التعليمية.

ووجه صديق الشكر لوزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج، الشريك الأساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م ، موضحًا أن برنامج (فرصة) يسعى لتخريج الفئات القادرة على العمل من برامج الدعم النقدي تحت شعار: (الانتقال من الحماية إلى الإنتاج والاستقلالية )؛ لتعزيز سبل التمكين الاقتصادي للراغبين في الالتحاق بوظيفة أو الحصول على معدات إنتاج أو قرض متناهي الصغر من الفئات المختلفة، أمن خلال مختلف أنشطة التمكين الاقتصادي، وذلك من خلال استهداف الفئات القادرة على العمل ومساعدتها في الانتقال إلى أوضاع مستقرة رحبة وأكثر استقلالية، وحث صديق الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد؛ حتى يكونوا نافعين لدينهم ووطنهم ومشرفين لأزهرهم الشريف.

"تمريض الأزهر" تعلن الأوراق المطلوبة لاختبارات القبول


في الوقت نفسه، أعلنت كلية التمريض بنات بجامعة الأزهر بالقاهرة، الأوراق المطلوبة للتقدم لاختبارت القدرات للقبول بالكلية، التي تؤدى يوم الأحد المقبل.

الأوراق المطلوبة للكلية


وأوضحت الكلية أن الأوراق المطلوبة للتقدم لاختبارات القدرات هي "صورة البطاقة ومعها رقم الهاتف، صورة إيصال فوري، صورة طلب الالتحاق الذي تمت طباعته من موقع تسجيل اختبارات القدرات، صورة شهادة الثانوية الأزهرية".

وشددت كلية التمريض على عدم دخول أولياء الأمور لقاعات الاختبارات التي ستؤدى على أجهزة كومبيوتر.

اقرأ أيضا:

رئيس جامعة الأزهر يلتقي متدربي «فرصة».. ويشيد بالتعاون مع «التضامن»