الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 05:35 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الآيات الكونية في القرآن الكريم”.. موضوع خطبة غد الجمعة بالمحافظات

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة 19 أغسطس 2022م، وذلك في جميع مساجد المحافظات.

وجاء موضوع خطبة جمعة غد تحت عنوان: "الآيات الكونية في القرآن الكريم"، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، عقد 4 ورش تدريبية على الأداء الصوتي للمؤذنين بحضور الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، والشيخ سلامة محمود عبد الرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية، والدكتور جلال محمد محمود غانم مدير الإدارة العامة لشئون المراكز الإسلامية بالخارج بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور عمرو مصطفى مدير عام البعثات والوافدين بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

يأتي ذلك استمرارًا لفعاليات معسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بمحافظة الإسكندرية لعدد ستين مؤذنًا من محافظات الإسكندرية والبحيرة والقاهرة الكبرى.

وخلال كلمته أكد الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ، أن وزير الأوقاف دائمًا ما يَسُن السنن المحمودة بإجراء مسابقات للأصوات الحسنة في القرآن الكريم ويتخير أفضل الأصوات، حرصًا على قراءة القرآن بصوت حسن وطريقة صحية.

وأكد على أهمية انتقاء الأصوات سواء في الأذان أم في قراءة القرآن الكريم، فالصوت الحسن له أثره في اجتذاب القلوب والعقول والأسماع، وأن ما نراه من اهتمام بتدريب المؤذنين وانتقاء الأصوات الحسنة منهم سنة محمودة لم نجدها من قبل، مشيدًا باهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم تلاوة وأداء وحفظًا وفهمًا.