الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:55 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف يعلن افتتاح الأسبوع الثقافي الرابع بمسجد فاطمة الزهراء بمدينة نصر

مسجد فاطمة الزهراء
مسجد فاطمة الزهراء

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، افتتاح الأسبوع الثقافي الرئيسي الرابع بمسجد فاطمة الزهراء بمدينة نصر.

وفي تدوينة له، أوضح وزير الأوقاف، أن فعاليات الافتتاح ستقام عقب صلاة المغرب اليوم، وسيتم إذاعتها خلال بث مباشر.

وفي سياق آخر، وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على ثقته بالتجديد له في منصبه.


وقال وزير الأوقاف:"‏يسرني أن أتوجه بخالص شكري وتقديري لقائد المسيرة الوطنية للرئيس عبد الفتاح السيسي، حفظه الله على هذه الثقة الغالية".

وتابع وزير الأوقاف:"أعاهد الله وأعاهده على بذل أقصى الوسع والجهد وفاء بحق هذه الثقة العظيمة سائلا الله أن يوفقني وزملائي لخدمة هذا الوطن في ظل قيادته الحكيمة".

على جانب آخر، استقبل الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، السبت، لتهنئته بثقة رئيس الجمهورية والتجديد له لمدة عام.

المفتي يوجه رسالة إلى وزير الأوقاف

وتوجَّه المفتي إلى وزير الأوقاف بالشكر على زيارته وتهنئته الكريمة، مؤكدًا استمرار التعاون والتكامل بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف في تجديد الخطاب الديني وبناء الوعي ومواجهة جماعات التطرف والإرهاب.

من جانبه هنَّأ وزير الأوقاف، المفتي قائلًا: "مبارك لنا ولمصر وللعالم الإسلامي أجمع"، مشيدًا بمجهودات فضيلة المفتي ودار الإفتاء في ضبط الخطاب الديني والإفتائي في مصر والعالم، وحفظ استقرار المجتمعات وبناء الوعي على مدار السنوات الماضية، متمنيًا لفضيلته ولدار الإفتاء المصرية تحت قيادته مزيدًا من السداد والتوفيق، مقدِّمًا خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي على دعمه الكبير ورعايته للمؤسسات الدينية الوسطية وخطابها الوسطي المستنير.

وأشاد وزير الأوقاف بالتعاون المثمر بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف في كافة المجالات، ومن أهمها تنفيذ أكثر من مائة مجلس إفتائي في المساجد الكبرى على مستوى محافظات الجمهورية، وكذلك عقد العديد من البرامج التدريبية المشتركة، والتعاون في وضع استراتيجية خاصَّة بزيادة الوعي الأسري والمجتمعي بقضايا الأسرة، ومعالجة مشكلاتها، وتعزيز تماسكها واستقرارها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية